رسالة الاتحادات الشبابية والطلابية الأرمنية في العالم الى مقرات الاتحاد الأوروبي

نظمت الاتحادات الشبابية والطلابية في حزب الطاشناك في اليوم ذاته وقفة تظاهرية سلمية أمام مقرات الاتحاد الأوروبي في العديد من دول العالم مثل أرمينيا ولبنان وغيرها، لايصال صوت الأرمن.

في بيروت، تجمع الشباب والطلاب فيالاتحادات الشبابية والطلابية في حزب الطاشناك في لبنان أمام مقر الاتحاد الأوروبي ورفعوا لافتات وشعارات طالبوا فيها الاتحاد الاوروبي بالضغط على المجتمع الدولي من اجل الاعتراف بالابادة الأرمنية.

كما قدم المتظاهرون رسالة الى سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجيلينا ايخوريست جاء فيها: “24 نيسان 2015، هو الذكرىالمئوية لابادة الشعب الأرمني، نحنأحفاد الناجين من الإبادة الأرمنية، نتابع قضيةالاعتراف الدولي بالجريمة ضد الانسانية ونطالب العدالة من أجل مليون ونصف مليون من الضحايا الأبرياء. إن الجمهورية التركية تواصل سياستها والابادة عبر انكارها حقيقة الإبادة، وشن حملة دولية لتشويه الحقيقة وتزويرها.

نحن كشباب أرمني، نرحب وندعم الدعوة الاخيرة للبرلمان الاوروبي من اجل اعتراف اعضاء الاتحاد الأوروبي بالابادة الأرمنية. ونعتبر ان هذا الموقف هو تأكيد للقرار التاريخي للبرلمان الاوروبي عام 1987، الذي اعترف بالابادة الأرمنية، وأكد على أن”القضية الأرمنية وقضية الاقليات في تركيا تقعان ضمن اطار العلاقات بين تركيا والمجتمع الأوروبي”. نحن ندعو قيادة الاتحاد الاوروبي، وخاصة المجلس الاوروبي والبرلمانالأوروبي، الى التمسك بالمعيار الاخلاقي الذي وضعه البرلمان الاوروبي بالاعتراف بابادة الشعب الأرمني وإدانته.

نحن نطلب من قيادة الاتحاد الاوروبي أن تشجيع اعضاء الاتحاد على الاعتراف بالابادة الارمنية وتجريمإنكارها.

ونطالبت الاتحاد الاوروبي بالضغط على تركيا للاعتراف بالابادة الأرمنية، واتخاذ الخطوات من أجل التعويض عن كل الخسائر المادية والمعنوية،وإعادة الحقوق التاريخية للشعب الأرمني.

نحن نعتبر ان الاعتراف بالابادة الأرمنية وإحقاق العدالة وإعادة الحقوق التاريخية للشعب الأرمني من قبل تركيا يجب أن تعتبر شرطاً مسبقاً لانضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي.

وعشية الذكرى المئوية للابادة الأرمنية، نحن أحفاد الناجين من الإبادة الأرمنية، نعلن اننا سنبقى نطالب من اجل احقية القضية الأرمنية ومن اجل حقوق الشعب الأرمني الذي لا يمكن ان يطبق عليها مفهوم التقادم”.

الاتحادات الشبابية والطلابية الأرمنية التابعة لحزب الطاشناك

26 آذار 2015 

Leave a Reply

Your email address will not be published.