رئيس جمهورية العراق يشيد بأعمال الفنان المخرج الأرمني العراقي العالمي آرا ارشاك يسايان

استقبل رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم يوم الخميس 22/1/2015 في قصر السلام ببغداد الفنان المخرج العالمي العراقي الأرمني آرا ارشاك يسايان، حاصل على جائزة أفضل مخرج عربي في العالم من بريطانيا- لندن من مجموعة العربية للمبدعين العرب.

حضر اللقاء عضو البرلمان السيد النائب جوزيف صليوا سبي عن كتلة الوركاء الديمقراطية، وعرض الرئيس دعمه الكبير للفنان العراقي العالمي الأرمني آرا ارشاك يسايان، وأشاد لعمله ووصوله الى المحافل العالمية ودعمه الشخصي لهكذا نشاط ليبرز دور الفنان العراقي محليا وعربيا وعالميا ووقوفه مع كل نشاط ثقافي وفني يبرز دور العراقيين وارتقائهم بعملهم الفني وتطويره ليصل الى المحافل الدولية والعربية والمحلية.

وخلال اللقاء جرى استعراض لاوضاع الفنانين العراقيين ودعم المبدعين منهم والنهوض بالواقع الثقافي، وضرورة الحفاظ على هذا التنوع والتعدد الذي يميز العراق عن بقية البلدان الاخرى .

وابدى الرئيس معصوم استعداده لدعم المثقفين والفنانين، لما تقدمه هذه الشريحة من انشطة وفعاليات مهمة وفكر تنويري على المستوى المحلي والدولي، مشدداً على ضرورة ان تكون الوحدة والوطنية ودعم التحول الديمقراطي في مقدمة اهداف المثقفين والفنانين.

واعرب الفنان عن عظيم شكره وامتنانه لفخامته لاتاحته الفرصة للقائه ودوره الابوي والانساني في احتضان المبدعين، وان الفن هو رسالة حقيقية التي يحملها الفنان معبرا عن حضارته وهوية البلد.

يذكر ان الفنان العراقي الأرمني العالمي آرا ارشاك يسايان هو المخرج وصاحب فكرة ومصمم اللوحات وكتابة النص والمشرف الفني لاوبريت حقيقة العراق في افتتاحية بغداد عاصمة الثقافة العربية2013، وكان قد حصد الكثير من الجوائز الاقليمية والمحلية والعالمية، كما اخرج اعمال اخرى ومنها تاريخ العراق عبر العصور وهو يعتبر المخرج الاول لاوبريتات في العراق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.