وزير الدفاع الأرميني سيران أوهانيان يبدأ زيارة الى لبنان ويلتقي وزير الدفاع الوطني

ذكرت مصادر لبنانية أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، التقىنظيره وزير الدفاع الأرمني سيران أوهانيان على رأس وفد عسكري، يرافقه سفير أرمينيا آشود كوتشاريان، وبحث معه في مجالات التعاون العسكري بين لبنان وأرمينيا وتفعيل الاتفاقية المبرمة بهذا الشأن بين البلدين، اضافة الى مشاركة جمهورية أرمينيا في عداد القوة الدولية.

وبعد اللقاء أدلى الوزير أوهانيان بتصريح قال فيه: “كان لي لقاء مميز وفائق الأهمية مع نظيري، وزير الدفاع اللبناني، تطرقنا خلاله إلى سبل التعاون الثنائي بين البلدين، وخصوصاً التوصل إلى اتفاق جديد في ما يتعلق بالتعاون الثنائي في مجال الدفاع، فضلا عن طرح أفكار جديدة في مجالات مختلفة مثل التعاون والتدريب على القتال وحفظ السلام والشرطة العسكرية، وفوق كل شيء، كل القطاعات المتعلقة بصنع السياسات الأمنية والدفاعية”.

وأضاف: “نحن نولي اهتماما كبيرا لمشاركة بلادنا في اليونيفيل في جنوب لبنان. ونعتبر أننا بذلك نقدم الدعم لبلد صديق، هو لبنان، ولشعب قام منذ 100 سنة تقريبا باحتضان ضحايا الإبادة الأرمنية التي ارتكبها الأتراك. واليوم تحظى الجالية الأرمنية بفرص متساوية للمشاركة في القطاعات كافة في هذا البلد. في الواقع، يشكل لبنان موطنا ثانيا للجالية الأرمنية”.

وتابع: “عرضنا خلال اللقاء الوضع الأمني في هذه المنطقة، وفي منطقتنا (منطقة جنوب القوقاز) على حد سواء. وأعربنا عن قلقنا من تدهور الوضع الأمني في الشرق الأوسط.
وفي ما يتعلق بالتعاون في مجال الدفاع، ونظرا الى اهتمامنا بتبادل زيارات رفيعة المستوى بين البلدين، أود انتهاز هذه الفرصة لدعوة نظيري اللبناني لزيارة أرمينيا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.