مظلوميان يكشف تفاصيل إحتفالات مئوية إبادة الأرمن.. والبابا تواضروس على رأس الوفد المصري المشارك

أكد الدكتور ارمن مظلوميان عضو لجنة احياء ذكري إبادة الأرمن علي أن وفدا مصريا مكونا من 55 شخصا  علي رأسهم بابا تواضروس رئيس وفد الكنيسة الأرثوذكسية  ووفد  يمثل  بابا أثيوبيا  وعدد من الشخصيات العامة والجالية الأرمينية في مصر  سوف يشارك في  الاحتفالات الرسمية  بمناسبة  مرور 100 عام على جرائم إبادة الأرمن علي يد الأمبراطورية العثمانية  التي ستقام في العاصمة الأرمينية يريفان خلال الفترة من 20 إلى 26 نيسان الجاري.

وأوضح أن الوفد المصري الذي يعد ثاني أكبر وفد شعبي بعد الوفد الفرنسي  يضم عددا كبيرا من ممثلي الصحافة والإعلام من بينها جريدة الاهرام والأخبار ووكالة أنباء الشرق الأوسط  و إذاعة صوت العرب، والأهرام المسائي والجمهورية وروز اليوسف وصدي البلد والوطن واليوم السابع  والبوابة والرأي والبداية والمصري اليوم والوفد وفيتو فضلا عن  عدد من القنوات الفضائية  وهي التحرير  والفضائية المصرية وقناة اون. تي. في. وأوربيت والفراعين وقناة “سي . تي . في” وقناة النهار وقناة ” تن”.

 ولفت مظلوميان إلى أن الاحتفالات الرسمية بمئوية إبادة الأرمن في العاصمة يريفان تشمل عدة فعاليات من بينها عقد  المنتدي الدولي يومي 22 و23 نيسان  تحت عنوان “ضد جريمة الإبادة” وصلوات وتقديس للشهداء في المقر الكنسي  في 23 نيسان واحتفالات أخرى، يقام في النصب التذكاري ومتحف الابادة في 24 نيسان .

 كما تتضمن الاحتفالات الرسمية  مسيرة بالشموع مساء 24 نيسان  في شوارع يريفان حتى  النصب التذكاري   فضلا  عن اقامة  معرض  كبير  للمنتجات الأرمينية  في 26 نيسان.

 بوابة روز اليوسف

Leave a Reply

Your email address will not be published.