فؤاد الظاهري موسيقي مصري من أصل أرمني


نشر موقع “المعرفة” المصري مقالاً حول الموسيقار فؤاد الظاهري وذكر أنه من أصل أرمني ولقب بالظاهري نسبة الى موقع مولده منطقة الظاهرية في مصر ، توفي بعد مرض طويل عن عمر 80 عاما سنة 1988.

يذكر أن اسمه كرابيد بانوسيان.وهو من اكبر رواد الموسيقى التصويرية للأفلام السينمائية العربية منذ العام 1940.

وقد قدم في حياته العديد من البرامج الموسيقية للإذاعة المصرية منذ نشأتها وقد قدم موسيقى للعديد من المسلسلات القديمة المصورة سينمائيا” منذ فترة الستيناتوالسبعينات من القرن العشرين وابدع خلالها الموسيقى التصويرية لمسلسل العسل المر الذي انتج في السبعينات .

وابدع الكثير من موسيقاه الخالدة على مر السنوات الطوال بل ستعيش الى عصور آتية ولاننسى ايضا ان هناك مبدعين آخرين للموسيقى التصويرية مثل أندريا رايدر الذي وضع موسيقاه الرائعة لفيلم عاشت للحب الشهيرة والتي استخدمت لأكثر من فيلم والموسيقار المبدع احمد اسماعيل الذي وضع موسيقاه الرائعة لفيلم الحقيقة العارية والعديد من الافلام الناجحة وكانا الثلاثي المجددين في الموسيقى التي رافقت الدراما في زمن اصيل زمن الفن الجميل.

وظل الظاهري في الاربعينات والخمسينات والستينات والسبعينات والثمانيات من القرن يبدع موسيقاه وحتى وهو على فراش المرض الى وافاته المنية

ومن روائع الظاهري فيلم :دليلة – رد قلبي – لوعة الحب – الطريق المسدود – في بيتنا رجل – صراع في الوادي – صراع في المينا – رصيف نمرة خمسة – اميرة حبي أنا – الطريق – مرزوقة، والكثير من روائع الفن السابع والسينما العربية الخالدة .

قالوا عنه:

موسيقى فؤاد الظاهري الرائعة هي سبب نجاح اكثر من 300 فيلم ولاشك ان موسيقى فؤاد الظاهري تلامس الروح قبل القلب وتشد مشاعرنا لررعتها وتأخذنا الى عالم جميل ساحر حالم مليء بالرومانسية والابداع. والموسيقى الراقية تعيش في قلب ووجدان المستمع اليها لسنوات ما لانهاية والموسيقار فؤاد الظاهري المتخصص في الموسيقى التصويرية واحد من ابرز من وضع الموسيقى التصويرية للعديد من اجمل روائع الفن السابع وقد اثرى السينما المصرية والعربية اجمل ابدع الموسيقى والألحان .

Leave a Reply

Your email address will not be published.