رئيس الوزراء السوري يدعو الشركات الأرمينية للمساهمة في إقامة مشاريع تنموية في سورية والمشاركة في مرحلة البناء والإعمار

ذكرت وكالة سانا أنه في إطار زيارة الوفد البرلماني الأرميني الى سوريا التقى رئيس مجلس الوزراء السوري الدكتور وائل الحلقي مع وفد مجموعة الصداقة الأرمينية -السورية برئاسة داجاد فارتابيديان وبحث واقع علاقات التعاون بين البلدين والاتفاقيات الموقعة بينهما، وسبل تنشيطها إضافة لدور مجلس الأعمال السوري الأرميني في تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وآليات توطين الاستثمارات الأرمينية في سورية.

ودعا الحلقي رجال الأعمال والشركات الأرمينية للمساهمة في إقامة مشاريع تنموية لهم في سورية والمشاركة في مرحلة البناء والإعمار .

وذكرت سانا أن الحلقي رأى أن “ما يعاني منه الشعب السوري من مجازر وحشية على يد العثمانيين الجدد بزعامة السفاح أردوغان يذكر بالمجازر الوحشية التي ارتكبها أجداده ضد الشعبين العربي والأرميني”.

وأشار فارتابيديان الى عمق العلاقات السورية الأرمينية، مؤكداً على بذل الجهود من أجل تفعيل العلاقات بين البلدين أكثر، وتمنى أن يعم السلام في سوريا.

وكان قد حضر اللقاء وزيرا الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس والدولة لشؤون مجلس الشعب حسيب شماس ورئيس لجنة الصداقة السورية/الأرمينية في مجلس الشعب بطرس مرجانة والسفير الأرميني بدمشق الدكتور ارشاك بولاديان.

ومن جهة ثانية التقى وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأرمينية – السورية برئاسة داجاد فارتابيديان.

وأكد المعلم أن الإرهاب يشكل تهديدا جديا للأمن والاستقرار الاقليمي والدولي داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على الدول الداعمة للإرهاب وخاصة تركيا وقطر والسعودية لوضع حد لسياساتها التدميرية والالتزام بقرارات مجلس الامن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين وبطرس مرجانة عضو مجلس الشعب وأحمد عرنوس مستشار الوزير ونجوى الرفاعي مديرة إدارة أوروبا في وزارة الخارجية والمغتربين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.