البصرة تطلب من السفير الارميني فتح قنصلية في المحافظة وتدعو شركات بلاده الى الاستثمار

البصرة – INA/ طلب رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح حسن البزوني، من السفير الأرميني في العراق، كارين كريكوريان، فتح قنصلية ارمينية في البصرة، لتعزيز التبادل التجاري، داعيا الشركات الارمينية الى الاستثمار في المحافظة.

 وقال البزوني، لـ”وكالة الانباء العراقية”، عقب اجتماعه بكريكوريان، في مقر المجلس، بحضور عدد من الاعضاء والمسؤولين في المحافظة، مساء امس الاربعاء، “نسعى للانفتاح على دول العالم المختلفة على اساس تبادل المصالح المشتركة لاسيما العلاقات الاقتصادية وتعزيز العلاقات”، مضيفا “فاتحنا السفير الارمني كارين كريكوريان بفتح مكتب او قنصلية او قنصل فخري للتبادل التجاري مع رجال الاعمال الارمنيين والبصريين”.

 وأردف “طالبنا بزيارة الشركات السياحية للبصرة لكون المحافظة من المحافظات المستقرة امنياً وارمينيا بلد مسالم وله جذور كبيرة في البصرة وسيكون هناك تعامل مشترك بين ارمينيا والبصرة من ناحية التبادل التجاري الامر الذي دعا الى المطالبة بزيارة الشركات السياحية للبصرة لغرض النهوض بالواقع الاقتصادي الذي سيتم عبرالتركيز عليه من خلال الجانب السياحي”.

 من جانبه، اكد السفير كارين كريكوريان عن استعداده في مد جسور التعاون عبر استقطاب الشركات الرصينة القادرة على المساهمة في بناء المدينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.