أوروبا تحذر تركيا: أرمينيا تجربة جدية في المستقبل

نشرت “أرم ويكلي نيوز” مقالاً بعنوان “أوروبا تحذر تركيا: أرمينيا تجربة جدية” حول الأوضاع السائدة بعد الانتخابات البرلمانية في تركيا، ونتائاجها في التأثير على نظام الحكم في تركيا.وأكد أن تركيا لن تكون كما كانت قبل 10 سنوات أو 50 سنة.

وكذلك من الصعب التكهن شكل الدولة. فالقوى السياسية الكردية أوقفت المشروع المستمر لعشرات السنين لإذابة الأكراد، وأنهت الهوية التركية الاصطناعية.

فالدولة سيبقى اسمها تركيا، لكن في المستقبل ليس بالبعيد، كل من يعيش فيها لن يكونوا أتراكاً، بل مواطنين تركيا.حتى المختصين في أوروبا لن يتمكنوا التكهن بمستقبل تركيا.

وكانت مجلة “بروجيكت سينديكيت” قد نشرتمقالاً تحليلياً لكارل بيلدت أكدت فيه أن تركيا دخلت في مساحة سياسية ليست محددة جغرافياً. لكنه حذر بأن تركيا، مهما كان شكل الدولة والحكومة، فإنه يترتب عليها تحسين العلاقات مع أرمينيا ما سيؤمن تعزيز السلام في أرمينيا وأذربيجان.

كما حذر من استمرار الحصار ضد أرمينيا والمواجهة العسكرية، التي يمكن أن تؤدي الى تطورات غير مرغوبة، تصب في مصلحة تركيا، لكنها على المدى البعيد تؤثر سلباً على تركيا، مضيفاً أن تركيا ستتكون من المتضررين أيضاً من المواجهات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.