توقيع برنامج تبادل للتعاون في مجال التعليم العالي بين أرمينيا والأردن

يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا بزيارة رسمية الى جمهورية أرمينيا، حيث التقى مع نظيره وزير التعليم والعلوم الأرميني أرمين أشوديان الذي رحببالوزير الضيف، وتحدث عن أفق التعاون بين البلدين في مجال التعليم.وقدم شرحاً عن الأعمال في إطار مشروع “بولونيا” للتعليم العالي، وأعمال مؤتمر وزراء التعليم الذي عقد في يريفان في أيار المنصرم.

وأعرب الوزير الأردني عن سعادته بزيارة أرمينيا وسروره في تعزيز العلاقات مع أرمينيا، وأبدى اهتماماً في المشاريع التربوية والتعليمية في أرمينيا. واقترح على نظيره تنظيم معرض في الأردن بمشاركة جامعات أرمنية، وتبادل طلاب بين جامعات البلدين.

ووقع الوزيران على (برنامج تبادل بين وزارتي التعليم والعلوم في جمهورية أرمينيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية للتعاون في مجال التربية والتعليم والتقانة للأعوام 2015-2020).

ووفق البرنامج سيتم تبادل عدد من الطلاب يصل الى 25 منحة طلابية سنوياً للدراسة في مجال التكنولوجية والهندسات والآثار واللغويات والطب في مستوى الإجازة والماجستر.

يذكر أن البرنامج ينص أيضاً على تبادل وفود اختصاصية سنوياً يستفيد منها الخبراء في المجالات المذكورة.

وفي مؤتمر صحفي أشار الوزيران الى تفاصيل بنود الاتفاقية، وتوسيع رقعة التعاون وتبادل المنح بين البلدين.مع الإشارة الى أن اهتمام الطلاب الأرمن بالجامعات الأردنية يقع في دراسة اللغة العربية والثقافة العربية، فيما يهتم الطلاب الأردنيون بدراسة الطب في أرمينيا.

يذكر أن التعاون سيشمل أيضاً مجالات البحث العلمي، وتبادل الخبراء وإقامة المعارض وغيرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.