رئيس جمهورية أرمينيا يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني

استقبل رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني لبيب الخضرا الذي يقوم بزيارة رسمية الى جمهورية أرمينيا.

حيث رحب سركيسيان بالوزير الضيف وأشار الى أهمية تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، وخاصة توقيع برنامج التبادل الذي جرى مع وزارة التعليم والعلوم الأرمينية.

وأعرب الرئيس الأرميني عن أمله في تطوير التعاون المتبادل في مجال التعليم والعلوم بين أرمينيا والأردن.وجرى الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً الى أن أرمينيا مهتمة بتنشيط العلاقات والحوار السياسي مع المملكة الأردنية الهاشمية. وتحدث عن انطباعاته إثر زيارته الى الأردن عام 2014، والمناقشات التي أجراها مع الملك عبد الله الثاني، والنتائج التي أعقبت الزيارة من فتح آفاق التعاون في العديد من المجالات.

بدوره أعرب الوزير الخضرا عن شكره لحسن الضيافة وأهمية الاتفاق مع نظيره الأرميني في اطار برنامج التبادل في مجال التعليم العالي، وتوطيد العلاقات بين الطرفين، ليشمل تبادل الطلاب والتعاون في مجال البحث العلمي.

كما شدد الجانبان على دور الأرمن في الأردن في إقامة جسر متميز لتعزيز الروابط بين أرمينيا والأردن.

وأعرب سركيسيان عن شكرهلمشاركة محافظ عمان الذي قام بتمثيل الأردن،في فعاليات الذكرى المئوية للابادة الأرمنية. كما أبدى عن شكر وامتنان الشعب الأرمني للشعب العربي لاستضافة الأرمن الناجين من الإبادة في بداية القرن الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.