ماجدة الرومي تغني بالأرمنية “نحن جبالنا” لإحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية في مهرجان جونية في لبنان

فاجأت الفنانة ماجدة الرومي جمهورها بلوحة فولكلورية راقصة وغنائية لبنانية – أرمنية، فكانت لوحة رائعة جمعت فرقة دبكة بعلبكية وأخرى أرمنية على إيقاعات اغنية من لحن أرمني، لتتذكّر على طريقتها وتحتفل بالذكرى المئوية الاولى للإبادة الأرمنية والتي تصادف هذا العام.

وقد افتتحت الفنانة ماجدة الرومي، البرنامج الفني، لمهرجانات جونية الدولية التي تنظمها جمعية “أصدقاء المدينة” بالتعاون مع بلدية جونية وبرعاية وزارة السياحة، على مدرجات ملعب الرئيس فؤاد شهاب، حيث كان في انتظارها حشد من اللبنانيين والعرب والأجانب، اضافة الى فاعليات رسمية وسياسية، ووجوه اجتماعية، إعلامية وعسكرية.
وقد غنت الماجدة الحب والسلام والحياة، لتثبت أن لبنان هو رسالة حياة. ورافقها على المسرح المايسترو إيلي العليا ومعه فرقة موسيقية ومجموعة كورال وفرقة راقصة. كما رافقت اغنياتها مشاهد سينمائية مصورة من وحي مضامين الاغنيات: “أحبك جدا”، “إقبلني هيك”، “اعتزلت الغرام”، “على قلبي ملك”، “كلمات”، “مبارح انا وعم ودعك”، “خدني حبيبي”، “راجع يتعمر لبنان”، وغيرها من الاغنيات، على مدى ساعتين إمتزج بهم صوت الماجدة مع تصفيق الجمهور الغفير الذي لم يهدأ طوال الأمسية.

واشتعل المسرح حماسا وتصفيقا حينما غنت الرومي أغنية “الحرية قدر الأحرار”، وكذلك أغنية “تتوحد الدنيا” التي هي من كلمات حيدر محمود وألحان ميشال فاضل.

كما خصصت الماجدة مهرجان جونيه بلوحة فولكلورية راقصة وغنائية لبنانية – أرمنية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للمجرزة الأرمنية. وقدمتباللغة الأرمنية أغنية بعنوان Menk enk mer sarere “نحن جبالنا”للمطربتين إينكا وأنوش، وذلك برفقة فرقة الرقص الأرمنية. يذكر أن ماجدة الرومي تعاونت مع المغنية السورية الأرمنية أراكسي تشيكيجيان لغناء هذه الأغنية.

يمكن متابعة الأغنية على الرابط التالي:

Leave a Reply

Your email address will not be published.