الصحافة المصرية تتطرق الى مشاركة البابا تواضروس في افتتاح متحف أيتام الإبادة الأرمنية في لبنان

تطرقت الصحافة المصرية الى زيارة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له إلى بيروت، حيث ذكر المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم على صفحته الرسميةأنه كان قد ترأس المستقلبين للبابا تواضروس مع كاثوليكوس الأرمن، سفير مصر بلبنان محمد بدر الدين، وقنصل عام السفارة المصرية شريف بحراوي وبعض أعضاء السفارة.كما تواجد بالمطار وعدد من أساقفة الكنيسة الأرمنية، والمطران جورج صليبا من الكنيسة السريانية الأرثوكذسية، بالإضافة إلى مطران الكنيسة القبطية بالقدس الأنبا أبراهام.

وتوجه البابا بعد ذلك الى كنيسة مارمرقس الرسول حيث صلى صلاة عشية، وألقى  كلمة على الحاضرين دارت حول “قديسي شهر يوليو”. ويرافق قداسة البابا في الزيارة صاحبا النيافة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري والأسقف العام الأنبا ماركوس، وسكرتير البابا القس أمونيوس عادل، والأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط جرجس صالح.

وذكرت الصحف المصرية أن البابا تواضروس الثاني، “زارمتحف أرام بزكيان لأيتام الإبادة الأرمنية، الذي كان يضم 4000 طفل يتيم إثر مذابح الأرمن.والتقى البابا، خلال زيارته للبنان، رؤساء الكنائس الشرقية، وتستغرق زيارته ثلاثة أيام، للمشاركة في صلوات طقس صنع زيت الميرون، ومشاركتهم في إحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمينية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.