القاعدة العسكرية إنجرليك والدعوى القضائية التي رفعها مالكي العقار الأرمن

أشار هاروت تشيكيجيان أن واشنطن تنكر وجود اتفاق ما مع أنقرة، حيث أنكر الناطق الرسمي بوزارة الخارجية الأمريكية وجود اتفاق حول خلق منطقة آمنة في سوريا.

ومن جهة أخرى، وخلال اتصال هاتفي بين أوباما وأردوغان فإن تركيا وافقت على فتح قاعدة إنجرليك أمام قوى التحالف ضد داعش. ومن الواضح أن تركيا كانت حتى الآن ترفض استخدام قاعدة أنجرليك ضد داعش.

ومن اللافت أنه قبل أسبوع على تلك المستجدات، بثت قناة “أرمينيا” حواراً لوكالة الأنباء الأمريكية “صوت أمريكا” مع الحقوقي فارتكيس يغيايان الذي أشار الى أن ثلاثة مواطنين أمريكيين أرمن وهم: ريتا ماهديسيان وأناييس هاروتيونيان وأليكس باكاليان، يملكون أوراق وسجلات عقارية لقطعة أرض تبلغ مساحتها 500 ألف كم في أضنا حول القاعدة العسكرية أنجرليك، وقد رفعوا دعوى قضائية في المحكمة في المنطقة التاسعة في لوس أنجلوس، من أجل استعادة تلك الممتلكات المسلوبة والمنهوبة بشكل غير شرعي. كما ذكر أنه هناك قضية أخرى مماثلة تنتظر الحكم القضائي من المحكمة العليا الأمريكية.

لا يمكن تجاهل تسلسل تلك الأحداث، فهل هي بمحض الصدفة؟ أم هو ضغط دبلوماسي، واستخدام العنصر الأرمني؟.

  1. Harout Chekijian August 11, 2015, 11:31 am

    « لقطعة أرض تبلغ مساحتها 500 ألف كم» The area that belongs to the three Armenian Americans is 500 thousand meters square
    Harout Chekijian

Leave a Reply

Your email address will not be published.