رئيس أرمينيا: 21 أيلول هو رمز لإيماننا وقناعاتنا وثقتنا”.. في احتفال بمناسبة الذكرى الـ24 لاستقلال جمهورية أرمينيا

بمناسبة الذكرى الـ24 لاستقلال جمهورية أرمينيا، جرى احتفال رسمي في المجمع الرياضي (كارين ديميرجيان)، حيث ألقى رئيس جمهورية أرمينيا خطابه السنوي وهنأ من خلال الشعب الأرمني بهذه المناسبة.وأشار الى أن الشعب الأرمني يذكر تماماً النضال الذي مر به، ويحتفل بالانتصار سوياً.ففي روزنامة الشعب الأرمني الكثير من الصفحات المشرقة التي سطرت مجد ومصير الشعب.

وأكد سركيسيان أنه قبل 24 عاماً سطر الأرمن صفحة ذهبية في هذا السجل، حيث استعاد الشعب الأرمني في 21 أيلول مسؤولية وشرف تقرير مصيره أمام العالم، مشيراً الى أنه بعد كلمة (نعم) التي أطلقها الشعب الأرمني في ذلك اليوم، ولد الجندي الذي وقف الى جانب الشعب لمواجهة كل شيء.

وتطرق سركيسيان الى رمزية 21 أيلول وهو ثمن قراراتنا ومسؤولية الأجيال من أجل المستقبل. وقال: “إن الشعب الأرمني ولد من جديد بعد تعرضه لأول إبادة في القرن العشرين، وإحدى الجرائمالكبرى ضد الانسانية، ويعد 21 أيلول رمز لانبعاثنا. نحن سنتذكر كل ذلك، لأنه تجري في عروقنا دماء الشهداء الذين استشهدوا بسيف الإمبراطورية العثمانية في فان وموشو ودرابزون وارزنكا ومرعش وسيباسديا وارزروم وخاربرت”.

وأكد أن الأرمن سيحتفظون برسالتهم، والايمان هو الضامن الحقيقي للاستمرارية في العالم المليء بالخطر والتناقضات، وكذلك القناعات بأن الشعب هو المصدر الوحيد للسلطة، والثقة بأن وحدة الشعب هو القوة الوحيدة في الأزمات. لذلك ” 21 أيلول هو رمز لإيماننا وقناعاتنا وثقتنا..تعيش جمهورية أرمينيا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.