توتر غير مسبوق على الحدود الأرمينية الأذرية…العدو يستمر في خرق الهدنة

art-1_9-27-15

استمر خرق الهدنة على كامل الشريط الحدودي الكاراباخي الأذري ليلة 24-25 أيلول الجاري. ووفق المعلومات الواردة من وزارة الدفاع في كاراباخ فإن خرق وقف إطلاق النار تم حوالي 260 مرة من خلال مختلف أنواع الأسلحة باتجاه المواقع الأرمينية، تراوحت بين القنابل اليدوية والصواريخ التركية بعيدة المدى وأكثر من 4000 طلقة. وتم إحكام تحرك العدو نتيجة عمليات رد نفذتها القوات الدفاعية المتقدمة.

يذكر أن الوضع حالياً في المناطق السكنية في محافظة دافوش على حدود أرمينيا هادئ، وقد قام الجانب الأرميني مساء 24 أيلول بتدمير أحد مواقع العدو، وقتل إثرها خمسة جنود أذريين، دون ورود معلومات عن ضحايا من الجانب الأرميني.

وفي 25 أيلول قتلت سيدة بعمر 83 بسبب إطلاق النار من جانب العدو على القرية الحدودية بارافاكار، كما قتلت سيدة بعمر 94 و أخرى بعمر 41 في قرية بيرتافان، وجرح إثنان.

ونشر المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع في جمهورية أرمينيا بياناً حول الحادثة، أشير فيه الى أن القوات المسلحة في أرمينيا سوف تتخذ الإجراءات المناسبة، وأن وزارة الدفاع تلفت نظر رؤساء مجموعة مينسك والهيئات الدولية على أن خرق الهدنة ووقف إطلاق النار على خط التماس سيخلق وضعاً جديداً وهي خطوة مكررة للانتقال الى العمليات العسكرية واسعة.

يذكر أن الرؤساء في مجموعة مينسك وبعد لقائهم وزير الخارجية الأرميني أبدوا قلقهم في بيان نشر من استخدام أسلحة ثقيلة باتجاه المناطق السكنية الحدودية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.