حفلات استقبال في دمشق والقاهرة والكويت بمناسبة ذكرى استقلال أرمينيا

000110CA-w450 

ذكرت وكالة سانا أن سفير جمهورية أرمينيا في سورية الدكتور أرشاك بولاديان قام حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 24 لاستقلال بلاده في فندق الشام بدمشق.

وحضر الحفل رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام وعدد من الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب والوزراء وأعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين في دمشق وفعاليات اقتصادية ودينية واجتماعية وثقافية وإعلامية وحشد من المدعوين.

وقال السفير الأرميني في كلمة خلال الحفل إن “استقلال جمهورية أرمينيا عام 1991 شكل انعطافا عظيما في حياة أرمينيا التي عاشت تحولات تاريخية جديدة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية” لافتا إلى “إعادة صياغة علاقاتها مع دول وشعوب العالم على أساس الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة”.

ولفت بولاديان إلى الأرضية التي قامت عليها العلاقات التاريخية الودية والتقليدية بين أرمينيا وسورية والتطورات التي شهدتها في شتى المجالات السياسية والتجارية والعلمية والتعليمية والثقافية وتعزيزها إثر الزيارات الرسمية المتبادلة ورفيعة المستوى بين البلدين مؤكدا “حرص أرمينيا على علاقاتها مع سورية الشقيقة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات”.

وأشار إلى أن أرمينيا تابعت وما تزال تطورات الأزمة التي تمر بها سورية لافتا إلى مواقف الرئيس الارميني سيرج سركسيان “الثابتة والداعمة لأي مبادرة سياسية تؤدي إلى إعادة الأمن والاستقرار بأقصى سرعة في سورية”.

ولفت إلى الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية على يد العثمانيين والتي ذهب ضحيتها أكثر من مليون ونصف المليون أرمني وتهجير وترحيل الباقين الى بلاد الشام منوها بالجهود السورية لاستقبال المهجرين الأرمن وتقديم المسكن والقوت والحضن الدافئ ليصبحوا في المستقبل جزءا لا يتجزء من الفسيفساء السورية.

وفي تصريح لـ سانا أشار معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان إلى الروابط التاريخية بين الشعبين السوري والأرميني وإلى احتضان الشعب السوري للارمن اثناء المجزرة التي تعرض لها الأرمن لافتا إلى أن “المجزرة تتكرر الآن بحق الشعب السوري عبر نفس القاتل والمجرم”.

وتم خلال الحفل منح وسام العرفان من رئيس جمهورية أرمينيا إلى الكاتب والباحث الدكتور نبيل طعمة تكريما لجهوده في تطوير وتعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية بين البلدين.

كما أقامت البعثة الدبلوماسية لسفارة جمهورية أرمينيا لدى الكويت ممثلة بالسفير الأرميني فاديه تشارشوغليان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجمهورية أرمينيا  في قاعة الشيخة سلوى الصباح بمنطقة السالمية حضره محافظ العاصمة اللواء ثابت المهنا ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وبحضور سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب جميهم جاؤوا ليقدموا التهاني للسفير الأرميني وأعضاء السفارة كما حضر حفل الاستقبال مجموعة من ممثلي وسائل الاعلام في الكويت

وفي مصر، أقامت سفارة أرمينيا بالقاهرة حفلا بمناسبة ذكرى العيد الوطني والاستقلال، حيث كان الدكتور أرمين ميلكونيان وطاقم أعضاء السفارة في استقبال الضيوف، وألقى كلمة بمناسبة عيد استقلال أرمينيا.

حفل-الاستقبال-للسفارة-جمهورية-أرمينيا-بمناسبة-العيد-الوطني-1319180 melkonian

Leave a Reply

Your email address will not be published.