وزيرة الثقافة الأردنية تترأس الوفد الأردني للأيام الثقافية الأردنية في جمهورية أرمينيا

7_1444156504
عمان –– تترأس وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة لانا مامكغ الوفد الأردني المشارك في فعاليات “الأيام الثقافية الأردنية” في جمهورية أرمينيا، والتي ستنطلق مطلع الأسبوع القادم، وذلك تنفيذا لاتفاقية ثقافية وقعت بين الوزارة ووزارة الثقافة في الجمهورية الارمنية.

وقالت الدكتورة مامكغ إنه و خلال زيارة لها للجمهورية الأرمنية قبل شهرين، أبدت وزيرة الثقافة الارمنية رغبة بلادها في تنظيم اسبوع ثقافي أردني في جمهورية أرمينيا و بناء عليه تم التنسيق.

يذكر بأن وفدا اردنيا ثقافيا وفنيا سيشارك في الفعاليات المقررة و يتضمن فرقة شباب الرمثا وعروض ازياء تراثية للسيدة مريم مهاني، وعروض أفلام أردنية منوعة من الهيئة الملكية للأفلام يقوم بتقديمها مدير البرامج في الهيئة السيد شادي النمري، بالإضافة الى معرضي صور فوتوغرافية عن طبيعة و حضارة الاردن.

وأوضحت الدكتورة مامكغ بأن صور أحد المعرضين تقدمة للوزارة من المصور المعروف زهراب، “ونحن من طرفنا سنقوم بإهدائها إلى وزارة الثقافة الأرمينية، وهي تبرز الطبيعة في الأردن بالإضافة الى البعد الاجتماعي والحضاري للمملكة.” وستقوم الوزارة أيضا بعرض صور للطبيعة الأردنية من تصوير الكاتب جهاد جبارة.

ووصفت الوزيرة الزيارة بأنها “خطوة لتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الأردنية بجمهورية أرمينيا خاصة وأن وجود مواطنين أردنيين من أصل أرمني ساهموا في المشهد الثقافي الأردني يعد إثراء لفسيفساء الثقافة في المملكة”.

وتكمن أهمية هذه الزيارة، حسب مامكغ، في أنها تعزز التبادل الثقافي في مجالات الفن والإبداعات الثقافية بالاضافة الى الحرف اليدوية، “وهي فرصة انتهزتها وزارة الثقافة الأرمنية للاضطلاع على المنتج الاردني وتعريف الشعب الأرمني به”. وقالت الوزيرة: “إن وجودنا في جمهورية أرمينيا لمدة أسبوع ومشاركتنا بعرض أيام أردنية ثقافية هو اظهار لرصيد الأردن من الأمن والأمان ونشر صورة اردن السلام في الخارج.”

حديث البلاد : خاص – رولا سماعين

Leave a Reply

Your email address will not be published.