تفاصيل … افتتاح الأيام الثقافية الأردنية في أرمينيا

1110152

jordan1

افتتحت وزيرة الثقافة في جمهورية أرمينيا هاسميك بوغوصيان برفقة وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ في 10 تشرين الأول 2015 فعاليات الأيام الثقافية الأردنية في جمهورية أرمينيا.

حيث قامت الوزيرتان قبل افتتاح الحفل الرسمي بالاطلاع على معرض صور فوتوغرافية للمصور الأردني الأرمني زهراب والكاتب جهاد جبارة عن طبيعة وحضارة الأردن.

وتتضمن اليام الثقافية الأردنية عرضاً لفرقة شباب الرمثا، وعرض أزياء تراثية للمصممة مريم مهاني، وعروض أفلام أردنية منوعة من الهيئة الملكية للأفلام يقوم بتقديمها مدير البرامج في الهيئة شادي النمري.

وذكرت وكالة بترا أن النمري قال خلال كلمته التي قدمها بالحفل إن السينما هي أداة رئيسة في تحقيق التقارب بين مختلف الثقافات والمجتمعات، مضيفا أن تنظيم عروض أفلام أردنية في جمهورية أرمينيا يعد فرصة لتعزيز التفاهم الثقافي وتحفيز الحوار عن الأفلام وموضوعاتها. ثم تم عرض فيلم لمدة عشر دقائق عن الأردن بعنوان “الاردن يأخذك أبعد”.

وثمنت الوزيرة الأردنية مامكغ في كلمتها الافتتاحية استضافة جمهورية أرمينيا لهذه الفعاليات التي قالت إنها ثمرة تعاون شامل بين البلدين الصديقين، وتشكل فرصة طيبة لتقديم الثقافة والفن الأردني للشعب الأرميني. كما رحبت الوزيرة بوغوصيان بالوزيرة مامكغ والوفد المرافق وعبرت عن اهتمام بلادها وشعبها بالأردن وتراثه وثقافته، خصوصا أن روابط تاريخية عميقة تجمع البلدين.

واختتم الحفل بعروض دبكات ورقصات لفرقة شباب الرمثا تُعبر عن التراث والمجتمع الأردني، ووزعت منشورات عن السياحة بالأردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.