إصدار رواية (تراحيل الأرمن) للكاتبة الفلسطينية ميسون أسدي

تراحيل

أفادت (بوابة فيتو) أن الكاتبة الفلسطينية ميسون أسدي، نشرت روايتها الثانية والتي جاءت تحت عنوان «تراحيل الأرمن» بعد عمل بحثي وميداني استمر لعدة سنوات، وتقع في 360 صفحة من الحجم المتوسط.

واختارت الكاتبة مقتطفات من ستة مقدمات كتبت خصيصًا لهذه الرواية، لكتاب وأدباء عرب وهم :الأديب الصحفي المصري عادل سعد، الكاتب الفلسطيني نايف فايز خوري، الكاتب الفلسطيني جميل السلحوت، الناقد الفلسطيني زياد جيوسي، الكاتب الأرمني السكندري رافي عادل صايغ؛ جاء فيها على لسان الأديب الصحفي المصري عادل سعد: “من بيوتهم وخيوط ملابسهم ورسائلهم وعيون الراحلين، تغزل قصة شعب بأكمله”.

ويقول الكاتب الفلسطيني نايف فايز خوري: “رواية ذات أبعاد محلّيّة وزمانيّة، تنسكب في قوالب عالميّة وإنسانيّة”.. ويشير الكاتب الفلسطيني جميل السلحوت، بأن ميسون أسدي هي: “أوّل أديب عربيّ يكتب رواية عن مأساة الأرمن”.. ويؤكد الناقد الفلسطيني زياد جيوسي، أن الكاتبة “تمكنت أن تخلق شيئا من لا شيء”.. وفي مقدمته، يناشد الكاتب الأرمني الإسكندراني رافي عادل صايغ: “أدعوكم جميعًا بشدّة لقراءتها، حيث ستخطفك الكاتبة”.

يشار إلى أن رواية (تراحيل الأرمن)، جاءت بعد روايتها الأولى  )مثلث توت الأرض) وبعد ستة مجموعات قصصية هي: «كلام غير مباح، عن بنات أفكاري، لملم حريم، حكاوي المقاهي، الحب كافر، خبز العسكر»، وأيضًا 30 قصة للأطفال.

Leave a Reply

Your email address will not be published.