سركيسيان يؤكد في مدريد أن أرمينيا وصلت الى مرحلة المسؤولية في إطار العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

nakhakah_10-21-15 

شارك رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان في فعاليات المؤتمر الـ23 للحزب الشعبي الأوروبي بمشاركة 14 رئيس دولة وحكومة و740 مندوبا أوروبيا لبحث قضايا سياسية وامنية واقتصادية.

وأدى رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي دور المضيف في المؤتمر الذي استمر اعماله على مدى يومين بالعاصمة مدريد والمقرر خلاله التصويت لاختيار رئيس الحزب وامينه العام وأمين الصندوق وعشرة نواب لرئيس الحزب الذي يمثل أكبر تكتل سياسي في البرلمان الأوروبي.

وتشارك في المؤتمر المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر و14 مفوضا أوروبيا إلى جانب رئيسي إيطاليا وفرنسا السابقين سيلفيو برلسكوني ونيكولا ساركوزي.

وذكر موقع رئاسة الجمهورية أن الرئيس سيرج سركيسيان صرح في كلمته التي ألقاها في الافتتاح على أن أرمينيا وصلت الى مرحلة المسؤولية في إطار العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وقال: “لقد خصص مجلس الاتحاد الأوروبي مؤخراً ملفاً لبدء المفاوضات حول إقامة العلاقات مع أرمينيا على أساس قانوني جديد. وكلي أمل أن الملف سيؤدي الى تعاون متبادل في كافة المجالات، وسيشكل أفضل ضمانة للالتزام المشترك من أجل دفع العلاقات بين أرمينيا والاتحاد الأوروبي الى مستوى جديد”.

كما تطرق سركيسيان الى الاستفتاء المقبل على الدستور حيث وبذلك ستواصل أرمينيا تطوير المؤسسات الديموقراطية والتوازن في فروع السلطة، والدفاع عن حقوق الانسان، واستقلال النظام القانوني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.