رئيس المجلس الوطني الأرميني لرئيس مجلس الشعب السوري: “أرمينيا تشعر بألم كبير حيال الأحداث في سوريا”

jihad_10-22-15 

في إطار اجتماعات الدورة الـ 133 لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي التي عقدت في جنيف وناقشت قضايا اللاجئين والإرهاب والسلام والأمن الدوليين والديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، وفي إطار اللقاءات الثنائية التقى رئيس المجلس الوطني الأرميني كالوسد ساهاكيان رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام، وأكد أن “أرمينيا تشعر بألم كبير حيال الأحداث في سوريا، وأن العلاقات مع سوريا هي أكبر من أن تكون علاقات صداقة، نحن لن ننسى أبداً استقبال السوريين للأرمن الناجين من الإبادة، وتأمين الظروف المناسبة للحياة”.

وفي الحديث عن العلاقات البرلمانية الثنائية أشار ساهاكيان الى أن البرلمانيين الأرمن قاموا بعدة زيارات الى سوريا للتعرف على الأوضاع على حقيقتها. ولفت الى أن غياب الإدانة الحقيقية للإبادة الأرمنية والإبادات الأخرى أدى الى الحروب في العالم التي تتسم بالابادة وأشكال أخرى. وأكد ساهاكيان أن البرلمانيين الأرمن سيواصلون دعم سوريا على كافة المنابر الدولية.

هذا وقد دعا رئيس مجلس الشعب السوري نظيره الأرميني لزيارة سوريا، وشكره على وقوف أرمينيا الى جانب سوريا، وطلب منه نقل شكر الرئيس السوري الى الرئيس الأرميني.

Leave a Reply

Your email address will not be published.