أرمينيا في قائمة أفضل دول العالم لبدء المشاريع التجارية وفق تقرير البنك الدولي

world_bank_102815 

نشر البنك الدولي تقريره السنوية بعنوان (doing business 2016 ) حول تقييمه للأطر القانونية، وأكد فيه أنه في المنطقة التي تقع فيها جمهورية أرمينيا تم تسجيل 58 خطوة في الإصلاحات في 23 دولة من أصل 25.

وأشار مكتب أرمينيا للبنك الدولي أن أرمينيا تقدمت بنقطتين مقارنة بالعام الماضي. حيث ” قامت أرمينيا بتسهيل آلية العمل الإداري في مجال البناء، واختصرت آليات تخص الوقت والتكاليف في التجارة مع روسيا، الى جانب عضويتها في الاتحاد الاروآسيوي الاقتصادي. بالإضافة الى اتخاذ قرارات جديدة لتعيين القضاة وتسهيل الإجراءات في المحاكم”.

يذكر أن أذربيجان احتلت المركز 63 بين الدول البالغ عددها 189 بين رواندا وجامايكا. وفي هذا العام تجاوزت أرمينيا وجيورجيا مرة أخرى أذربيجان. وجاءت لبنان في المرتبة 123.

يذكر أن سينغابور ترأست القائمة في السنوات العشر الأخيرة، وتأتي نيوزنلندا والدانمارك وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وبريطانيا والولايات المتحدة الأرمريكية والسويد والنرويج وفنلندا في قائمة العشرة الأوائل.

وتترأس استونيا الدول التي مارست التجارة والمشاريع التجارية في الاتحاد السوفيتي السابق، وتليها ليتوانيا (22) وجيورجيا (24) وأرمينيا (35) وبلروسيا (44) وملدوفا (52) وقرقزستان (67)..

Leave a Reply

Your email address will not be published.