العتبة الحسينية توجه دعوة لرئيس طائفة الأرمن والأخير يناشد المرجعية لحماية الوجود المسيحي بالعراق

huseynie 

وجهت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دعوة رسمية الى المطران الدكتور (أفاك اسادوريان) رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق لزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام والمشاركة بمهرجان تراتيل سجادية الدولي المتخصص في رسالة الحقوق الإنسانية للامام السجاد عليه السلام.

وقال السيد (جمال الدين الشهرستاني) بتوجيه من الأمين العام للعتبة الحسينية الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) تم تشكيل وفد لتوجيه دعوة رسمية الى المطران الدكتور (افاك اسادوريان) رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس في العراق والامين العام لمجلس كنائس العراق لزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام والمشاركة بمهرجان تراتيل سجادية بدورته الثانية.

وأضاف الشهرستاني ان الوفد اطلع الدكتور (اسادوريان) بمنهاج المهرجان وتوجه العتبة لاحياء التراث الإنساني العظيم الذي خلده الامام السجاد عليه السلام في رسالة الحقوق التي تعد اقدم رسالة إنسانية عرفتها البشرية كفلت الحق البشري بمختلف اجناسه وقومياته ومعتقداته.

من جهته ناشد المطران الدكتور (افاك اسادوريان) خلال حديثه مع الوفد ضرورة إيصال صوت المسيحيين لسماحة المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في النجف الاشرف لدعم الوجود المسيحي في العراق، مبينا ان المسيحيين بحاجة ماسة لوقفة جادة لحماية وجودهم في العراق وعدم الاكتفاء بالمواقف التي تصدرها المؤسسات والشخصيات الرسمية وغير الرسمية.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة  

Leave a Reply

Your email address will not be published.