(الشرق الأدنى) يطلق برنامج منح دراسية في ذكرى مذابح الأرمن

resize

ذكرت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” أن مبادرة ومؤسسة الشرق الأدنى أعلنت عن إطلاق برنامج منح دراسية جديد لمدة 8 سنوات يهدف إلى توفير التعليم لـ100 طفل من الشرق الأوسط العربي.

وكُشِف عن المبادرة خلال حفل عشاء مؤسسة الشرق الأدنى، الذى أُقِيم بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيسها، بحضور جمهور من رواد المساعدات الإنسانية وأعضاء من الجالية الأرمنية.

وقامت مؤسسة الشرق الأدنى بتطوير البرنامج كتعبير عن الامتنان، بالنيابة عن الجالية الأرمنية، إلى شعوب الشرق الأوسط الذين قدموا المأوى والغذاء للاجئى الإبادة الجماعية الأرمنية التى مضى قرن على وقوعها.

وسوف يفسح برنامج المنح الدراسية، الذى تبلغ قيمته نحو 7 ملايين دولار، المجال أمام الأطفال المتضررين من النزاعات والتشرد والفقر، ليدرسوا فى كليات العالم المتحد بمدينة ديليجان، وهى مدرسة داخلية دولية مختلطة تستضيف حاليًّا طلابًا من أكثر من 60 دولة، أو غيرها من مدارس شبكة كليات العالم المتحد فى جميع أنحاء العالم.

وجرى إطلاق مبادرة هذا العام بهدف تقديم الشكر لكل من ساعد الأرمن المحتاجين منذ 100 سنة، ما سمح لعائلاتهم بالبقاء على قيد الحياة والنجاة، وتُعَد هذه المنح طريقة من عدة طرق تعتمدها لمواصلة عملها الدؤوب ودعم الناس والمنظمات التى تعمل دائمًا للحفاظ على هذا الهدف، وقال روبين فاردانيان، مؤسس مشارك للمبادرة: “تسرنا مساعدة الآباء والأمهات الذين يعانون من صعوبات كبيرة فى تأمين مستقبل أفضل لأبنائهم، كما فعل آباؤنا وأجدادنا لنا، إنه لفخر كبير أن نعلن عن شراكتنا مع مؤسسة الشرق الأدنى، ونتطلع بشغف إلى تحديد المستفيدين من المنح”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.