رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون زار بطريركية الأرمن الكاثوليك وبحث مع بطريركية الأرمن الكاثوليك غريغوار بطرس العشرين غبرويان شؤوناً مسيحية ولبنانية

1447760746_IMG0020

وطنية – زار رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون، يرافقه أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان، بطريركية الأرمن الكاثوليك في الجعيتاوي، حيث التقى البطريرك غريغوار بطرس العشرين غبرويان، في حضور النائب سيرج طور سركيسيان، والنائبين السابقين جاك جوخاداريان وأنطوان شادر، ومسؤول العلاقات الدبلوماسية في “التيار الوطني الحر” ميشال دو شدارفيان.

كما حضر اللقاء المساعد البطريركي المطران جورج اسادوريان، والمطران مانويل بطاكيان، ومطران الطائفة في ايران سركيس داويديان، ورئيس دير سيدة بزمار المونسنيور غبريال موراديان والاب فارتان كازنجيان وسركيس نجاريان والمحامي بيار بولس الجميل.

وتخلل اللقاء الذي اندرج في سياق التعارف وتقديم التهاني للبطريرك بانتخابه مؤخرا، التطرق للاوضاع العامة في لبنان وما تشهده المنطقة من احداث أمنية وإرهابية.

كما تخلل اللقاء تشديد على أهمية التضامن والوحدة على الساحة المسيحية بشكل خاص، وعلى الساحة اللبنانية بشكل عام. وجرى تأكيد على ضرورة حماية وحدة لبنان وصيغته الفريدة في ظل ما تشهده المنطقة من تهديدات جدية.
ونوه النائب عون بدور الطائفة الأرمنية التاريخي في لبنان، ووضع زيارته هذه في إطار الواجب بزيارة هذا الصرح الديني، وقال في تصريح له عقب الزيارة: “تأتي زيارتي اليوم لبطريركية الأرمن الكاثوليك وصاحب الغبطة في إطار الواجب، والتعارف وتقديم التهنئة بانتخاب صاحب الغبطة”.

وأضاف: “كانت الزيارة مناسبة لاستعراض الأوضاع اللبنانية والتي تهمنا جميعا. كما وتأتي لتوطيد الأواصر، وضمن اللقاءات المسيحية التي نجريها، للتباحث والاطلاع على شؤوننا الخاصة والتي هي بالنتيجة واحدة”.

وختم مشيرا الى ان “صاحب الغبطة شجعنا على العمل الجيد، وهو خير من تتلمذ بهذا الموضوع، لكونه يمثل السلطة المعنوية الكبيرة لطائفة الأرمن الكاثوليك الكريمة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.