لجنة القضية الأرمنية في أوروبا تنظم نشاطاً في البرلمان الأوروبي حول أرتساخ

DSC02024 

قامت لجنة القضية الأرمنية في أوروبا بتنظيم نشاط في البرلمان الأوروبي حول أرتساخ بعنوان (شهادات صحفيين خلال النزاعات المسلحة: حالة كاراباخ الجبلية) حيث قدمت الصحفيات دانا مازالوفا وسفيدانا باسكاليفا وأنا كارابيديان شهاداتهن حول تواجدهن في أرتساخ خلال العمليات العسكرية حتى الهدنة.

جاءت المبادرة من مجموعة الصداقة مع أرمينيا في البرلمان الأوروبي ولجنة القضية الأرمنية في أوروبا ورعاية عضو البرلمان الأوروبي إيلين تيوخاروس (قبرص) والتي تواجدت تطوعياً في مشفى ستيباناكيرد في أرتساخ في سنوات الحرب.

وألقى الكلمة الافتتاحية مسؤول الاعلام في اللجنة بيدو ديميرجيان ثم ألقى كل من سفير أرمينيا طاطول ماركاريان وتيوخاروس كلمات، أكدت فيها الأخيرة على دعمها للشعب الأرمني في أرتساخ وحق تقرير مصيره.

ومن جهتها قالت الصحفية باسكاليفا أنه ينبغي على أذربيجان وقف سياستها الهجومية التي يمكن أن تتحول الى حرب في أية لحظة، مشيرة الى أن الشعب الأرمني في أرتساخ تغلب بتضحياته وحصل على السلام وحق الحياة، ثم تم عرض أحد أفلام باسكليفا الوثائقية.

وبدورها قدمت الصحفية الشيكية دانا مازالوفا شهادتها حول خوجالو والاعلام الأذري الموجه والمحرّف والمعادي للأرمن. أما الصحفية أنا كارابيديان فعرضت شهاداتها في فترة الهدنة عام 1994.

وأكد رئيس لجنة القضية الأرمنية في أوروبا كاسبار كارابيديان على أهمية النشاط وأنه يجب على المؤسسات والهيئات الأوروبية أن تدرك الحقائق حول قضية أرتساخ، وأثنى على شجاعة الصحفيات في الحديث عن الحقيقة وشهاداتهن القيمة ضد سياسة الكافيار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.