بتنظيم من مؤسسة كوكيكيان وبرعاية SODETEL …حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” لتلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوقين في اللغة العربية

BAYAN02

أُقيم ليلة الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2015 حفل توزيع جوائز مسابقة “البيان” على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، بتنظيم من مؤسسة كوكيكيان وبرعاية SODETEL.

انطلق الحفل بنسخته الرابعة في مسرح جامعة هايكازيان في القنطاري، مع النشيد الوطني اللبناني، بحضور رئيس جامعة هايكازيان القس الدكتور بول هايدوستيان، مدير عام شركة SODETEL الأستاذ باتريك فاراجيان، أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كوكيكيان، وحشد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.

ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة كوكيكيان السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشكرت كل الذين ساهموا في إنجاح الحفل، وخصّت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء لجنة التصحيح، الدكتور جان سلمانيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية، والسيدة ماي حدّاد من الجامعة اليسوعية. كما سلطت حايك الضوء على أهمية مسابقة “البيان” التي تساهم في تشجيع التلاميذ على إتّقان اللغة العربية. في الختام دعت السيدة حايك شانت فارتانيان، من تلاميذ المؤسسة الحائزين على منحة جان كوكيكيان، ليلقي كلمة المناسبة باسم المؤسسة.

بدوره عبّر شانت فارتانيان عن إمتنائه وتقديره لمؤسسة كوكيكيان والتي بفضلها تابع وأكمل دراسته الجامعية في إحدى أبرز جامعات لبنان. وبعد التعريف عن ظروف تأسيس المؤسسة والأهداف التي تسعى لتحقيقها، شدّد فارتانيان على أهمية اتقان اللغة العربية بشكل سليم، كونها اللغة الرسمية المنصوص عليها في الدستور اللبناني، معتبراً إتقان اللغة العربية ضرورة وطنية، وختم فارتانيان كلمته مهنئاً الطلاب المكرّمين.

ثم جرى توزيع الجوائز على طلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية – الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2014-2015، تلتها وقفة فنية بالإشتراك مع زياد جمّال من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، الذي أدى أغاني للسيدة فيروز على طريقته الخاصة، ونال على إعجاب الحضور.

وفي القسم الثاني من الحفل دُعي الإعلامي زافين قيومجيان، ضيف شرف الأمسية لإلقاء كلمته. بدوره هنّأ قيومجيان مؤسسة كوكيكيان على مبادرتها لتنظيم الحفل، وأكّد للتلاميذ أن اللغة العربية هي الضمانة للحفاظ على حقوقهم كمواطنين لبنانيين، وبخاصة في الدوائر الرسمية والحكومية. أكمل قويومجيان مشاطراً خبرته الشخصية كأول مذيع ومقدّم برامج تلفزيونية من أصول أرمنية على الشاشة اللبنانية. وختم كلمته مّشجعاً التلاميذ على المضي قضماّ في إتقان اللغة العربية وتخطي كل العوائق.

وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة “البيان” في الكتابة، التي أتت بالشكل التالي:

المرتبة الأولى: لوسي طبقيان من ثانوية تاروهي هوفاكيميان للجمعية الخيرية العمومية الأرمنية

المرتبة الثانية: ماريا أونجيان من ثانوية هريبسيميانتس لراهبات الأرمن الكاثوليك

المرتبة الثالثة: شربل لأبيتيان من ثانوية مسروبيان لبطريرطية الأرمن الكاثوليك

فتسلّم مدير ثانوية تاروهي هوفاكيميان، الأستاذ أرا فاسيليان جائزة مسابقة “البيان” التي ستظل في مدرسته حتى العام المقبل. كما تم توزيع جوائز قيّمة لكل الفائزين من قبل شركة SODETEL، الراعي الرسمي للحفل.

BAYAN01

Leave a Reply

Your email address will not be published.