كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الاول التقى أميـر قطر

في 23 شباط، التقى كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الاول في الدوحة، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء عبد الله عطية. ورافق آرام الاول ممثل الكتلة النيابية الأرمنية النائب آكوب بقرادونيان، المطران شاهي بانوسيان، والأب مسروب سركيسيان وسفير لبنان في قطر حسن سعد.

وأوضح بيان لكاثوليكوسية الارمن الارثوذكس أن آرام الأول “شكر في مستهل اللقاء لأمير قطر دعوته الرسمية ونقل اليه تحيات رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ونوه بالدور البناء والايجابي الذي تلعبه دولة قطر في العالم العربي والاسلامي والاوساط الدولية ولخص هذا الدور في ثلاث كلمات: الاعتدال والحوار والازدهار”.

وأشار البيان الى أن “المحادثات تركزت على الاوضاع اللبنانية الراهنة ودور الطائفة الارمنية فيه حيث ثمن سمو الامير الدور المميز والبناء للطائفة الارمنية في كل المراحل. وفي هذا الاطار شكر النائب بقرادونيان دور سمو الامير الايجابي تجاه الطائفة الارمنية خلال لقاءات دوحة.

وفي ختام المحادثات تم التطرق الى دور كاثوليكوسية الأرمن في الانتشار الأرمني. كما تركز الحديث على دور ابناء الجالية الارمنية في قطر والتي هي في طور التنظيم والانماء.

ولفت البيان الى ان أمير قطر “قدّر وفاء الشعب الارمني ودوره الفعال في ازدهار ونمو دولة قطر في شتى المجالات، وتقديراً لهذا الدور الفعال أهدى سمو الأمير قطعة أرض للجالية الأرمنية لبناء مجمع مركزي يضم كنيسة ومركز الطائفة والذي سيساهم في تنظيم وتفعيل الحياة الاجتماعية للطائفة. من ناحيته شكر قداسته المبادرة الأبوية الكريمة لسمو الامير ولدعوته الرسمية له، متمنياً له دوام الصحة والعافية ولدولة قطر الشقيقة الازدهار والتقدم المستدام.

“ليبانون فايلز”، “المركزية”

Leave a Reply

Your email address will not be published.