معلومات عن النظام الجمركي..والعملة المتداولة في أرمينيا

download

يمكن للمواطن أن يستورد إلى أرمينيا سلعاً وبضائع ما يعادل مجموع قيمته 500 دولار أمريكي دون أن يدفع رسوم جمركية ، ما عدا المشروبات الكحولية والتبغ، التي يمكن استيرادها على التوالي بدون رسوم حتى 2 لتر و50 علبة. يدفع المواطنون رسوماً يحدد قيمتها قانوناً بحسب القيمة المالية ونوعية البضائع و الأشياء المستوردة.

يحق للمواطن استيراد حاجاته الشخصية دون أن يدفع الرسوم على أن لا تكون هذه البضائع ذات أغلفة أو ملصقات تخول لبيعها. المواطنون الذين تقدموا بطلب إقامة دائمة في أرمينيا يمكنهم أن يأتوا بأمتعتهم دون أن يدفعوا رسوماً.

يمكن للمواطنين الأرمن أن يستوردوا إلى أرمينيا ملكياتهم الموروثة دون دفع رسوم، على أن تقدم الأوراق الثبوتية للإرث لمكتب الجمارك.

البضائع والهدايا التذكارية المنتجة يمكن أن تصدر من أرمينيا على نطاق واسع دون رسوم.

خلال نقل منتجات ذات قيمة ثقافية عبر أراضي أرمينيا يجب التأكيد أنها أدخلت حصرياً بغاية النقل لهذه البضائع القيمة.

الدرام الأرمني: الدرام هي العملة المتداولة في أرمينيا.

حالياً يتداول الدرام على شكل نقود من فئة 10، 25، 50، 100، 200، 500، 1000، 5000، 10000، 20000، 50000.

يمكن صرف العملات الأجنبية في فروع المصارف. كذلك يمكن صرف اليورو، الدولار الأمريكي، المارك الألماني، الروبل الروسي من أي مكتب لصرف العملات.

المبالغ التي تزيد أو تساوي 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادله بعملة أخرى، يجب أن تذكر في البيانات الجمركية عند الوصول. ليس هناك تحديدا آخر لإدخال العملات إلى البلاد.

يمكن إخراج مبلغ 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادله بعملة أخرى من أرمينيا في حين وجود إثبات ( يعطى دون مقابل) من وكالات تصريف الأموال ليس هناك تحديدا آخر لإخراج العملات من البلاد.

من كتاب “جمهوريـة أرمينيـا (دليل ثقافي – سياحي)” ، إعداد وإشراف: الدكتور أرشاك بولاديان، البروفيسور في العلوم التاريخية، وسفير جمهورية أرمينيا لدى الجمهورية العربية السورية. صدر الكتاب عن وزارة الثقافة – دمشق، 2010.

Leave a Reply

Your email address will not be published.