مدرب الأثقال للمعاقين في العراق أنترانيك دكريس نهابيديان دكريس يأمل في تأهل أثقال المعاقين لأولمبياد لندن


بغداد – الصباح

أكد مدرب المنتخب الوطني برفع الأثقال للمعاقين أنترانيك دكريس أن فريق المتقدمين والشباب غادر الى العاصمة الماليزية كوالالمبور للدخول في معسكر تدريبي يستمر لغاية انطلاق بطولة اسيا التي تنطلق للمدة من الثالث والعشرين من الشهر الجاري ولغاية الاول من اب المقبل.

وقال دكريس أن الوفد العراقي تألف من مزهر غانم رئيسا للوفد وحسن رضا مشرفا على الفريق وانترانيك دكريس مدربا يساعده سعد عواد ورافد كاظم مدربا لمنتخب الشباب وتسعة لاعبين هم احمد كاظم عطية ورسول كاظم محسن ومصطفى سلمان وحسين علي حسن وعلي فارس وكريم قاسم ومحمد عباس وصادق عدنان وجبار طارش وفارس سعدون إضافة الى اللاعبتين هدى مهدي وذكرى زكي.

وأوضح ان أكثر من 60 دولة ستشارك في بطولة العالم التي ستنطلق في ماليزيا اذ تعد البطولة مهمة جدا كون أرقامها تعتمد لتأهيل الرباعين الى دورة الألعاب البارالمبية التي ستقام في لنـدن 2012.

وأضاف ان المنتخب يستعد للبطولة منذ ثلاثة أشهر مبينا ان المعسكر التدريبي الذي سيبدأ في ماليزيا والذي يستمر لغاية انطلاق البطولة سيكون مهما ومفيدا في نفس الوقت لاعداد وتأقلم الرباعين والرباعات.

يذكر ان منتخب أثقال المعاقين شارك مؤخرا في بطولتين عربية وآسيوية حقق خلالها نتائج متقدمة بعد حصوله على عدة اوسمة وتوج الرباع فارس سعدون في جميع البطولات التي شارك فيها المنتخب بالمركز الأول.

وأكد مدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال للمعاقين انترانيك دكريس أن المنتخب توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للدخول في معسكر تدريبي خارجي يبدأ اليوم الثلاثاء بمشاركة لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية للمعاقين التي ستقام في مدينة كونزوا الصينية خلال كانون الأول المقبل .وقال دكريس في تصريح لـ(المدى الرياضي): أن المعسكر التدريبي في الإمارات يستمر لمدة عشرة أيام يخوض خلاله عدداً من المنافسات التجريبية أمام المنتخب الإماراتي الذي يستعد أيضا لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين ، علما أن المنتخب أنهى معسكره التدريبي الداخلي الثاني الذي استمر لمدة إسبوعين استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية.

واضاف دكريس: أن المنتخب وبعد أن ينهي معسكره التدريبي في الإمارات سيعود إلى العراق ليواصل تدريباته المتواصلة من اجل الوصول الى الجاهزية المطلوبة ، ثم يتوجه بعدها إلى سلطنة عُمان للإقامة في معسكر تدريبي أخير هناك يستمر لمدة عشرين يوما، يجري خلاله تدريبات مشتركة وعدداً من اللقاءات الودية مع نظيره العُماني ، ومنها يتوجه إلى الصين للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الآسيوية لرياضة المعاقين في كانون الأول المقبل.

يذكر أن منتخب برفع الأثقال للمعاقين سيشارك بثمانية رباعين هم: فارس سعدون لوزن فوق 105 كغم وجبار طارش لوزن فوف 90 كغم وثائرعباس لوزن 82,5 كغم وصادق عدنان لوزن 75 كغم ومحمد عباس لوزن 67,5 وحسن كرم لوزن 60 كغم ورسول كاظم لوزن 56 كغم ومصطفى سلمان لوزن 48 كغم ، ورباعتين هما ذكرى زكي في وزن 56 كغم وهدى مهدي في وزن 82 كغم .

يذكر أن منتخب رفع الاثقال للمعاقين يواصل استعداداته في المعسكر المستمر في قاعة الشعب  المغلقة تحت اشراف المدرب الكبير وصاحب الانجازات الرائعة أنترانيك دكريس.

المدرب الكبير وصاحب الانجازات الرائعة انترانيك دكريس

مدرب الأثقال  للمعاقين السيد أنترانيك دكريس نهابيديان صاحب انجازات عالمية ودولية، بدأ بتدريب  المنتخب العراقي  من فترة طويله .شارك في  بطولات عربية ودولية وحصدو مداليات ذهبية فضية وبرونزية..

شارك في أول سباق أولمبياد سدني في استراليا 2000، وفي اولمبياد أثينا  2004، واولمبياد بكين  2008، كما شارك  بطولات عالمية كثيرة. له الفضل في حصول العراق  على أوسمة ذهبية وفضية وبرونزية ..

Leave a Reply

Your email address will not be published.