الطائفة الأرمنية في القدس تحتفل بعيد الميلاد المجيد

363009C

ذكرت وكالة معا الإخبارية أن الكنيسة الأرمنية الأرثوذكسية بدأت يوم الاثنين احتفالاتها بعيدي الميلاد المجيد، والغطاس حسب التقويم الأرمني.

ووصل إلى مدينة بيت لحم اليوم العشرات من أبناء الطائفة الأرمنية خاصة من مدينة القدس، للاحتفال في ساحة كنيسة المهد واستقبال البطريرك نورهان مانوغيان، بطريرك الأرمن الأرثوذكسي في القدس والديار المقدسة والأردن وللمشاركة في قداس منتصف الليل. وصل موكب البطريرك مانوغيان ظهر اليوم الى ساحة المهد وسط استقبال رسمي وشعبي، وكان على رأس المستقبلين وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد سعيد النجار، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي الكنائس والمؤسسات والجمعيات ووجهاء وأبناء الطائفة، والكهنة، ورجال الأوكروس.

وقال الاب خط رئيس دير الأرمن في كنيسة المهد لـ معا ان الارمن يعتبرون أنفسم جزءاً أصيلاً من الشعب الفلسطيني رغم احتفالهم بعيد الميلاد بوقت مختلف عن الطوائف الأخرى، مؤكداً انتماءهم لدولة فلسطين وقيادتها والسير بتوجهاتها ودعمها.

وأضاف أن عدد الأرمن في فلسطين يبلغ 7500 شخص منهم 2000 في حارة الأرمن بالقدس القديمة و200 في بيت لحم، مشيرا إلى أن الجميع جاء اليوم للاحتفال بعيد الميلاد في مدينة بيت لحم.

363032C363034C

Leave a Reply

Your email address will not be published.