سيدات الأعمال السوريات والأرمينيات في معرض باللاذقية

بدأت يوم الثلاثاء في 8 آذار فعاليات المعرض السنوي السابع لمنتوجات لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية بمشاركة لجنة سيدات أعمال أرمينيا وسيدات أعمال يملكن وكالات أزياء عالمية.

وأوضحت ياسمينا أزهري رئيس لجنة سيدات الأعمال أن المعرض هذا العام يستمر لثلاثة أيام ويستضيف سيدات اعمال من دمشق وحلب وحمص ودير الزور والحسكة للاطلاع على آخر الابتكارات والاتجاهات في المجال الإنتاجي.

بدورها لفتت هلا بيلاني مسؤولة المعارض في لجنة سيدات الأعمال إلى أهمية المعرض الذي يضم مصنوعات منزلية يدوية من ألبسة العرائس والاكسسوارات والمنحوتات والأطعمة الطبيعية والاغراض المنزلية. وقد حضر الافتتاح وتوقيع المذكرة الدكتور رياض حجاب محافظ اللاذقية.

ويذكر أن المعرض يضم 36 جناحاً من ضمنها 14 جناحاً لسيدات أعمال أرمينيا، تخلل الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين لجنتي سيدات الأعمال في سورية وأرمينيا للنهوض بعمل المرأة وزيادة مشاركتها في الاقتصاد لتكون عضواً فاعلاً في الحياة الاقتصادية.

مذكرة تفاهم اقتصادي

بين سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية وسيدات أعمال أرمينيا

تم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين لجنة سيدات أعمال اللاذقية ولجنة سيدات أعمال أرمينيا لتعزيز أوجه التعاون التجاري والصناعي والاقتصادي بين الجانبين.

ونصت المذكرة على إقامة الطرفين فعاليات مشتركة يتم الاتفاق عليها في حينه لخدمة أهدافهما وتجذير ثقافة عمل المرأة وزيادة الوعي بأهمية دورها في التنمية بما في ذلك إقامة المؤتمرات والمعارض المشتركة، وأن يكون كل فريق جسراً لخلق تعاون جديد مع بلدان أخرى صديقة بهدف توسيع التعاون الاقتصادي وكذلك تعاونهما في تنظيم المعارض في كل من البلدين بما فيها المعارض المتخصصة الغنية بما يخدم الترويج لكلا البلدين، وتنظيم لقاءات بين سيدات أعمال أرمينيا مع نظيراتهن السوريات والعكس بهدف تعزيز التجارة الثنائية بين الشركات الصناعية وعالم الأعمال والمقاولين والاستثمارات وإبلاغ سيدات أعمال كل من الجانبين عن المنتديات والمؤتمرات والمعارض التي تقام في بلادهن وتسهيل مشاركة الجانب الآخر فيها مع إمكانية تقدم الطرفين بمشاريع مشتركة لتنفيذها مستقبلاً خدمة للأهداف المذكورة.

وكالات

Leave a Reply

Your email address will not be published.