رئيس جمهورية أرمينيا يدعو رئيس جمهورية العراق لزيارة أرمينيا

25440 

ذكرت “المدى برس” في بغداد أن رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، تلقى دعوة رسمية من الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان لزيارة أرمينيا، فيما دعا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيل أعمال اللجنة المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، السفير الأرميني كارين كريكوريان”.

وأضاف البيان، أن “معصوم أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط العراق وأرمينيا وضرورة تعزيزها في جميع الميادين، فضلا عن ضرورة تفعيل أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين خدمة لصالح الشعبين الصديقين”.

وتابع البيان، أن “السفير الأرميني نقل دعوة رسمية من الرئيس الأرميني سيرج سركيسيان لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم لزيارة أرمينيا”، لافتا إلى أنه “أعرب عن أمله في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الصناعية والتجارية والثقافية”.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي أعلنت، في تشرين الثاني 2012، إصدار قرارا بتشكيل لجنة عليا للتعاون بين جمهوريتي العراق وأرمينيا.

وترتبط أرمينيا بعلاقات سياسية واقتصادية جيدة مع العراق، إذ سبق وان أعلنت عن استعدادها لإقامة دورات تدريبية للملاكات الطبية وأساتذة الجامعات وتوسيع اطر التعاون بين الجامعات العراقية ونظيراتها الأرمينية بما يحقق المنفعة العلمية لكلا البلدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.