بيان وزارة الخارجية الأرمينية بشأن التصعيد العسكري الذي قامت به أذربيجان

1459590027-3736

إثر التصعيد العسكري الأذري والهجوم على كاراباخ الجبلية أصدرت وزارة الخارجية الأرمينية بياناً، هذا نصه:

ندين بشدة العمليات العسكرية التي قامت بها القوات المسلحة الأذربيجانية على طول خط التماس مع كاراباخ الجبلية والحدود مع أرمينيا في الليلة الماضية، واستهدفت مناطق سكنية وبنى تحتية مدنية.

إن الخطوات المستمرة من قبل باكو تؤدي الى نسف عملية التفاوض، ومؤخراً إن رفض اللقاء مع الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك، والعمليات العسكرية التي تبادر إليها أذربيجان بهجوم أكبر تعد محاولات فاشلة للحديث بلغة الابتزاز.

قامت باكو بنسف الدعوات المتعددة من المجتمع الدولي التي تدعو الى إيجاد الحل عبر السبل التفاوضية.

فقد أدلى في الأيام الأخيرة فقط كل من الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، والرئيس الألماني المشترك في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، ونائب الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكية بتصريحات جديدة. وإليكم كيف ردت أذربيجان أمام تلك الدعوات.

لقد لفتنا نظر المجتمع الدولي مراراً وتكراراً، ودعونا للجم مطامع باكو العسكرية، آخذين بعين الاعتبار التطورات المماثلة التي حدثت اليوم من قبل أذربيجان.

إن الخطوة الجديدة التي قامت بها أذربيجان في إطار توتر الأوضاع، تبين أن باكو ماضية باتجاه تصعيد الوضع نظراً لحجم العمليات والعتاد العسكري المستعمل، واختيار الأهداف؛ مما يحتم على المجتمع الدولي إتخاذ تدابير عملية بهدف لجم أذربيجان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.