رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام متضامن مع الذكرى الأولى بعد المئة للإبادة الأرمنية

13090346_1317869808239661_941593138_n

وفق بيان نشرته الرابطة السريانية، فإن رئيس الرابطة السريانية حبيب أفرام زار سفير أرمينيا في لبنان صموئيل مكرتشيان في مقره الأسبوع الماضي وجرى عرض معمّق لأوضاع المنطقة وخاصةً الأحداث العسكرية الأخيرة في ناغوري كراباخ.

وإثر اللقاء قال أفرام: “زرت سعادته متضامناً في الذكرى الأولى بعد المئة على المجازر الأرمنية وسيفو السريانية التي ارتكبتها الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى. لن ننسى، هو شعارنا. لا مئة عام ولا أكثر يمكن أن تمحو من ذاكرتنا الجماعية هذه المآسي مع تشديد مطالبتنا الدولة التركية بالإعتراف والتعويض حتى مصالحة تطوي هذه الحقبة.

واستمعت منه على تفاصيل ما جرى في اقليم ناغوري كراباخ وأكّدت أن دور لبنان أن يكون دائماً مع الحق ومع العدالة ومع القانون الدولي. وقال السفير أن المشكلة هناك ليست دينية ولا طائفية بل حقّ  الأرمن في تقرير مصيرهم. فلا حل عسكري لقضية كهذه والمطلوب تثبيت وقف إطلاق النار، فلماذا لا تتدخل الأمم المتحدة وتجري استفتاء لأبناء المنطقة ؟

وقال أفرام: إنّ لبنان نموذج عيش واحد لفئات وقوميات وأديان متنوعة. ما نشهده في ناغوري كراباخ وفي بعض العقول أنه مستحيل أن يكون هناك عيش مشترك وأن الحلّ هو دائماً بالتهجير والقتل؟

Leave a Reply

Your email address will not be published.