افتتاح أول كنيسة أرمنية في إمارة أبوظبي

img-20160509143735-8595

في 6 أيار الجاري بحضور كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول افتتح وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أول كنيسة أرمنية في إمارة أبوظبي.وحضر مراسم الافتتتاح سفير لبنان، وسفير جمهورية أرمينيا، ورعاة كنيسة الأرمن في أبوظبي وعدد من المسؤولين.

واعتبر الشيخ نهيان أن تشييد هذا المبنى يؤكد أن الإمارات ما تزال بلد الأمن، وبلدا يدين أهله بدين الإسلام الذي يدعو إلى التسامح واحترام معتقدات الآخرين، وهي من أهم الدعائم والمرتكزات التي تنطلق منها الإمارات، والتي أدت إلى توفير بيئة صالحة ومناخ طيب ينعم فيه الجميع بالتعايش والأمان والسلام.

وأضاف أن هذا المبنى الجديد ليس مجرد مبنى، بل هو رمز روحاني مهم، يمثل قوة الانتماء والولاء لدى أعضاء الطائفة الأرمنية، ويجسد حرصهم على أن يكونوا أعضاء صالحين في دولة الإمارات يسهمون بعملهم وجهدهم في تقدم وتطور المجتمع.

وأكد وزير الثقافة الإماراتي أن المبنى الجديد باعتباره مكانا للعبادة، ورمزاً للتسامح والتعايش يعبر كذلك عن دور الدين في حياة الفرد والمجتمع، خاصة مكانة الكنيسة الأرمنية في حياة رعاياها في أبوظبي.

من جانبه، أشاد الكاثوليكوس آرام الأول في بداية الاحتفال بالجهود التي يبذلها رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في دعم وترسيخ ثقافة التسامح بين مختلف الأديان والأعراق التي تعيش على أرض البلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.