مطران الأرمن في جنوب ايران: أعدكم أن أكون سفيرا للشعب الايراني لأطلع العالم على حقائق ايران

irann 

ذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن كبير أساقفة الطائفة الأرمنية في جنوب الجمهورية الاسلامية الايرانية المطران بابكين تشاريان وعد بأن يكون سفيراً غير رسمي للشعب الايراني لاطلاع شعوب العالم على الحقائق الموجودة في ايران الاسلامية مشيدا بهذا الشعب المسلم الذي لن يفرق بين أتباع الديانات السماوية.

وأفاد مراسل وکالة ” تسنیم ” الدولیة للأنباء في مدینة أصفهان أن الأسقف تشاریان أکد ذلك في مراسم تودیعه لمحافظ اصفهان موضحا أنه عمل في هذه المحافظة لمدة 12 عاما کانت من أجمل أیام عمره التی قضاها في ایران.
وشدد علی أنه لم یشعر بالغربة فی هذه المحافظة العریقة مؤکدا أنه یعتبر اصفهان بیته الثانی وذلك لأن الاصدقاء فیها لم یجعلوه یشعر بالغربة بما أغدقوا علیه من حب وعواطف فیاضة فیما سیبقی علی هذا الحب في قلبه أیضا.
وأشاد الاسقف بالجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بإعتبارها بلد التعایش السلمی والاخوی مؤکدا أن الشعب الایرانی المسلم لم یفرق بین أتباع الدیانات السماویة أبدا حیث أن الجمیع یعبدون الها واحدا.

وأکد تشاریان رغبته بأن تصبح ایران الاسلامیة أکثر قوة وتطورا یوما بعد آخر وابتهل الی الله أن یطیل فی عمر المسؤولین الایرانیین وخاصة قائد الثورة الاسلامیة سماحة آیة الله العظمی الامام الخامنئي.

وأما محافظ اصفهان رسول زرغر بور فقد أشاد بشخصیة کبیر الاساقفة الأرمن في جنوب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة معتبرا هذه المدینة العریقة علی مر الدهور والعصور مهدا للتعایش بین الأدیان التوحیدیة.ٍ

Leave a Reply

Your email address will not be published.