تكريم مديرة برنامج “تحقيق” كلود أبو ناضر هندي لإنجاز الفيلم الوثائقي عن كاراباخ

13344805_1142502539104325_1768590862510417453_n 

نظم مكتب الإعلام لحزب الطاشناك في لبنان لقاء تكريمياً لمديرة برنامج “تحقيق” كلود ابو ناضر هندي وفريق عمل البرنامج الذي يعرض على قناة الـMTV، وذلك تقديراً لجهود عمل القريق ومساندتهم قضية كاراباخ عبر اعداد وتقديم وثائقي بجزئين ومدته مئة دقيقة تناول قضية كاراباخ والاعتداء الاخير لأذربيجان على جمهورية كاراباخ والوضع الامني بالاضافة الى الجانب العسكري، الاقتصادي، والاجتماعي في كاراباخ.

حضر اللقاء مطران الارمن الارثوذكس المطران شاهه بانوسيان، النائب البطريركي العام في بطريركية الأرمن الكاثوليك المطران جورج أسادوريان، امين عام حزب الطاشناك النائب هاغوب بقرادونيان، وزير الطاقة والمياه ارتور نظاريان، رؤوساء بلدية برج حمود وعنجر اضافة الى وزراء ونواب سابقين وحشد كبير من الحضور.
قدمت اللقاء ارشالويس باليان التي ذكرت في كلامها ان الكيان الاذربيجاني لم يوقف الخروقات ضد كاراباخ منذ العام 1994، اي بعد توقيع اتفاق الهدنة. والقوات الاذرية خرقت الهدنة الآف المرات حتى تحولت المناوشات العسكرية على الحدود.

وقالت ان مبادرة مكتب اعلام لحزب الطاشناك كانت اعداد وثائقي عن كاراباخ للتعريف بهذه الجمهورية وتقديم الحقيقة التاريخية للرأي العام اللبناني عبر التنسيق مع برنامج “تحقيق”. واضافت ان برنامج “تحقيق” عمل على قضية كاراباخ وشاهد الحقيقة، ولمس الاثباتات وعاد بإستنتاجات من الموقع الجغرافي. كانت شاملة، تعرف الى الناس والحياة الاجتماعية، والصعوبات الاقتصادية ، والواقع الاليم للحرب الذي خلف ورائه شهداء والآم، فحمل معه المشاهد الى الجبهة حيث الجيش الارمني والمتطوعين الارمن الذين لا يعرفون الخوف ابداَ. فهم مقتنعون بأحقية قضيتهم ويدافعون عن ارضهم بإرادة صلبة مستوحاة من جبال ارتساخ الشامخة.

وختمت كلامها بالقول ان كاراباخ فخر لكل ارمني، وواجب علينا كأرمن المحافظة على والوطن مقدس بالنسبة لكل ارمني ومن المستحيل ان نغفل عن هذا الواجب.

وتوجهت بالشكر باسم مكتب الاعلام احزب الطاشناق الى قناة الـMTV وادارتها، وشكرت مديرة برنامج تحقيق وفريق العمل فرداً فرداً.

بدورها شكرت هندي حزب الطاشناق على التكريم واكدت ان كان لها الشرف بزيارة كاراباخ واعربت عن سعادتها بوجودوها في هذا اللقاء واعتبرت ان حلمها تحقق عندما اعدت الوئائقي عن كاراباخ. وتحدث هندي عن طبيعة كاراباخ الجميلة وتحدثت عن كرامة وعنفوان الشعب الارمني وعن التضحيات الكبيرة التي يقدمها هذا الشعب خلال الاعتداءات. وتحدثت هندي عن اصرار الشعب الارمني وتماسكه بارضه وعن تضامن كافة الشعب الارمني في اصقاع العالم من اجل تثبيت الوجود والصمود امام اذربيجان.

وفي نهاية اللقاء، وتقديراً لجهود كلود ابو ناضر هندي وفريق عمل برنامج تحقيق كرم امين عام حزب الطاشناق النائب اكوب بقرادونيان ومسؤول مكتب الاعلام لحزب الطاشناق الاستاذ هاكوب هافاتيان وتم تقديم درعاً تكريمياً.

Leave a Reply

Your email address will not be published.