مغنية الأوبرا السورية تالار دكرمنجيان تشارك في لجنة تحكيم المسابقة الوطنية للغناء في صربيا

تشارك مغنية الأوبرا السورية تالار دكرمنجيان ضمن لجنة تحكيم المسابقة الوطنية للغناء في بلغراد عاصمة صربيا والتي تمتد بين الرابع والسابع من الشهر الجاري كما ستشارك في مهرجان الموسيقا للإذاعة البلجيكية فلاجي حيث ستبث حفلتها على هواء الإذاعة مباشرة.

وقالت دكرمنجيان في حديث خاص لسانا إنها المرة الأولى في تاريخ سورية التي تشارك فيها مغنية أوبرا سورية كعضوة في لجنة تحكيم للغناء الأوبرالي وذلك إلى جانب أعضاء حكم على مستوى العالم ومن جنسيات مختلفة لافتةً إلى أن هذه المسابقة مقسمة إلى خمس فئات تشمل كل الأعمار بمن فيهم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الرابعة والعشرين والثلاثين.

أما عن مشاركتها في مهرجان الموسيقا لإذاعة فلاجي أوضحت هذه المغنية السورية أن هذه الإذاعة مختصة بالموسيقا الكلاسيكية وأنها ستقيم حفلة في صالة ميوسيك3 التابعة للإذاعة وهي إحدى أهم صالات الموسيقا الكلاسيكية في بلجيكا.

وأضافت سيبث الحفل الذي سأقدمه على الإذاعة مع العلم أن آخر حفلة بثت لي عبر الإذاعة والتلفزيون البلجيكيين كانت أمام العائلة الملكية بمناسبة عيد رأس السنة ونقلت مباشرة على قنوات التلفزيون البلجيكية.

يذكر أن مغنية الأوبرا تالار دكرمنجيان درست في المعهد العالي للموسيقا بدمشق بعد أن تعرفت على أصول الغناء الأوبرالي على يد مدرستها في مدينة حلب أراكس تشيكيجيان وقدمت منذ سنتها الدراسية الأولى دوراً في أوبرا دايدو وإينياس مع الفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة صلحي الوادي على مسرح بصرى كما قدمت على المسرح ذاته عام 2008 صوتها منفردا بعد أن زادته السنون خبرة ومراناً في مهرجان بصرى الدولي.

وتابعت دكرمنجيان دراستها في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وغنت مع المغني الأوبرالي جوس فان دام بحفلين وأمام العائلة الملكية بالقصر الملكي ببروكسل كما غنت بدبي في مهرجان جالا إضافة إلى غنائها في احتفاليات عالمية كمهرجان فيكسن ومينتون بفرنسا.. موسان ووالوني وآرس ميوزيكا في بلجيكا ومهرجان الموسيقا العالمية في أرمينيا.

سانا

  1. ليس بالغريب على الشعب الارمني الصديق مثل هذا الابداع فالفن عنوان الحضارة وانتم ايها الاخوة الارمن لا ينقصكم شيء من الحضارة فقد سطرتم تاريخكم المشرف بكل انواع الابداع ومنها الغناء.
    وانت سيدتي تالار دكرمنجيان ادام الله عليكي صوتك الشادي وزادكي عطاء واشراقاً
    ولكم ولنا التوفيق .
    حنا خوري
    مكتب علاقات الحركة الديمقراطية الاشورية – القامشلي

Leave a Reply

Your email address will not be published.