أرمينيا في أولمبياد (ريو دي جانيرو 2016).. (33) رياضي ورياضية يتنافسون في (8) أنواع من الرياضة الآمال معلقة على رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة

Rio-Olympics 

هراير جيفانيان

ستكون مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عاصمة للرياضة عندما تستضيف النسخة الـ (28) من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة من 5 إلى 21 آب القادم تسبقها بيومين انطلاق منافسات كرة القدم.

وتشارك أرمينيا إلى جانب (206) دول من جميع القارات في هذه الألعاب لتُسجّل مشاركتها السادسة منفردة (أي منذ انفصالها عن الاتحاد السوفياتي سابقاً) علماً أن أبطال أرمينيا حققوا ميداليات برّاقة إلى جانب الجمهوريات السوفياتية ولاسيما في رفع الأثقال والمصارعة.

وفي ريو دي جانيرو سيحمل (33) رياضياً (25 عند الرجال و8 عند السيدات) لواء أرمينيا التي تشارك في (8) أنواع من الرياضة هي ألعاب القوى والملاكمة والجمباز والجودو والرماية والسباحة ورفع الأثقال والمصارعة.

وتأمل أرمينيا في حصد العديد من الميداليات على غرار الدورات السابقة لاسيما في رفع الأثقال والمصارعة والملاكمة.

ففي رفع الأثقال ستشارك أرمينيا بـ (5) رباعين في (4) أوزان ورباعتين في وزنين. عند الرجال سيشارك كل من أنترانيك غربيديان في وزن اقل من (77) كلغ وأراكيل ميرزويان في وزن أقل من (85) كلغ وسيمون مارديروسيان في وزن اقل من (105) كلغ ، وسيشارك كل من روبين أليكسانيان وغور ميناسيان في وزن فوق (105) كلغ. وستشارك الربّاعة نازيك ايداليان (بطلة أوروبا) في وزن أقل من (69) كلغ، وصونا بوغوصيان في وزن أقل من (75) كلغ.

وفي المصارعة ستكون المشاركة بـ (4) مصارعين في الحرة ومثلهم في الرومانية. ففي المصارعة الحرة سيشارك كارنيك مناتساكانيان في وزن أقل من (57) كلغ ، ودافيد سافاريان في وزن أقل من (65) كلغ وجيورجي كيتوييف في وزن أقل من (97) كلغ، وليفان بيريانيدزه في وزن أقل من (125) كلغ. وفي المصارعة الرومانية سيشارك ميهران هاروتيونيان في وزن أقل من (66) كلغ، وأرسين جولفالاكيان في وزن أقل من (75) كلغ، وماكسيم مانوكيان في وزن أقل من (85) كلغ وأرتور أليكسانيان في وزن أقل من (98) كلغ.

وفي الملاكمة ستكون المشاركة بـ (5) ملاكمين هم أرتور هوفانيسيان وناريك أبكاريان وآرام أياغيان وهوفانيس باتشكوف وفلاديمير ماركاريان.

وفي ألعاب القوى سيشارك عند الرجال ليفون أغاسيان في الوثبة الثلاثية، وغور نيرغاراريان في الوثب الطويل، وعند السيدات ستشارك غايانيه تشيلويان وديانا كوبيسيريان في 200 م جري، وليليت هاروتيونيان في 400 م حواجز. كما تشارك أماليا شارويان في الوثب الطويل.

وفي الجمباز تقتصر المشاركة بلاعبين هما أرتور دافيديان وهاروتيون ميردينيان كما تشارك اللاعبة هوري غيبيشيان في منافسات السيدات.

وفي السباحة سيشارك فاهان مخيتاريان في الـ 50 م حرة رجال ومونيكا ياسيليان في نفس السباق عند السيدات.

وفي الجودو سيشارك هوفانيس دافيديان في وزن أقل من (60) كلغ. وفي الرماية سيشارك هراتش بابايان في بندقية الهواء 10 أمتار، وبندقية الهواء 50 متر 3 أوضاع.

خاص لموقع أزتاك العربي للشؤون الأرمنية

Artur HovanesianDiana KhubeseryanAmaliya Sharoyan2armenian olympic federationHoury Gebeshian1

Leave a Reply

Your email address will not be published.