أرمينيا بطلة أوروبا لسلة الشابات.. والسورية آنا أصلانيان أفضل لاعبة

4 

هراير جيفانيان

توّجت أرمينيا بلقب النسخة الحادية عشرة من بطولة أوروبا لكرة السلة للناشئات دون 18 عاماً لمنتخبات التصنيف الثالث والتي استضافتها جورجيا بفوزها في المباراة النهائية على الدولة المضيفة 66/32.

وكانت أرمينيا تصدرت المجموعة الأولى في الدور الأول بفوزها على أندورا 66/40 وعلى 70/28. وفي نصف النهائي تغلبت على مالطا 59/43.

ومثلت أرمينيا في البطولة اللاعبات: إيلين همبارتسوميان- فيكتوريا تونويان- إيلين مكرديتشيان- ديانا رامازيان- آني هوفانيسيان- آنوش أوهانيان- إنغا مانوتشاريان- أنجيلينا مانوكيان- آنا أصلانيان- ماني هوكويان- ليانا ميلكونيان- ديانا بيتروسيان.

وفرضت لاعبة كرة السلة السورية الناشئة آنا أصلانيان (رقم 12) اسمها بقوة في البطولة بتتويجها أفضل لاعبة.

وشقت أصلانيان ذات الخمسة عشر ربيعاً وهي لاعبة نادي العروبة في حلب طريقها بثقة كبيرة فبالرغم من صغر سنها إلا أنها كانت حاضرة بقوة في البطولة حيث مثلت المنتخب الأرميني حاملة معها حلم الرياضة السورية ونالت عن جدارة لقب أفضل لاعبة في البطولة فضلاً عن مساهمتها في فوز منتخب أرمينيا باللقب للمرة الأولى حيث شاركت معه على سبيل الإعارة لأنها تحمل إلى جانب جنسيتها الأم السورية الجنسية الأرمينية.

وعمت الفرحة بإنجاز اللاعبة أصلانيان في البطولة الأوروبية ناديها العروبة وأوساط كرة السلة السورية عموماً حيث أبدى الجميع تقديرهم لموهبة اللاعبة فيما أكد أعضاء إدارة نادي العروبة وجماهيره أنهم ينتظرون عودتها لتتابع مشوارها الناجح مع فرق النادي الأنثوية والمشاركة في البطولات المحلية.

ووصف رئيس نادي العروبة هانري أرسلانيان ما حققته اللاعبة بالإنجاز اللافت منوهاً بموهبتها ومسيرتها الناجحة في النادي منذ أن انضمت إلى صفوفه مبكراً لتحجز في زمن قياسي مكاناً لها في فرق النادي الانثوية وتحقق معها إنجازات لافتة.

وأضاف أرسلانيان أنه ينتظر اللاعبة مستقبل واعد فما حققته مع المنتخب الأرميني في البطولة الأوروبية إلى جانب حصولها على لقب أحسن لاعبة دليل على أنها تسلك طريق النجومية بكل ثقة مبينا أن اللاعبة ستعود قريباً من مشاركتها الأوروبية وستواصل تدريباتها في النادي تمهيداً لقيادة فريقها للمشاركة في البطولات المحلية.
بقي أن نشير إلى أن اللاعبة آنا أصلانيان تعد من أصغر لاعبات نادي العروبة سناً وحظيت بمشاركة فريقه الأول ومع منتخب أرمينيا على سبيل الإعارة في البطولة الأوروبية وسبق لها أن مثلت منتخب حلب في أولمبياد الناشئين الأخير وكان لها حضور مميز لفت أنظار المراقبين والمتابعين.

لا بد من الإشارة إلى أن أرمينيا توّجت مؤخراً بلقب النسخة الخامسة عشرة من بطولة أوروبا لكرة السلة للرجال للمنتخبات الأدنى تصنيفاً على مستوى القارة والتي استضافتها مولدافيا بفوزها في المباراة النهائية على أندورا 79/71.

589 (1)

Share This