كورال ﭬارتاﭬار الأرمني في زيارة الى أرمينيا

fb1e48e632eaad6a084f472c966bdcdb 

قام وفدٌ من اعضاء كورال ﭬارتاﭬار الأرمني في زيارة الى أرمينيا في منتصف هذا الشهر، تمّوز 2016، والتي تضمنت سلسلة من الزيارات بهدف تعريف الفرقة الى الجهات الرسمية لتعزيز التواصل الثقافي بين المدينتين التوئمتين يريفان وعمّان.

تضمنت زيارات ممثلي أعضاء الفرقة في يريفان الى كاثدرائية القدّيس سركيس واللقاء مع راعي أبرشية أرارارت، رئيس الأساقفة، المطران نافاسارت كجويان. بعدها قامت الفرقة بلقاء عمدة المدينة دارون ماركاريان ونقل الإهداء من قبل أمين عمان عقل بلتاجي المكون من زيت الزيتون، في لفتة تعبيرية عن قدسية هذه الارض ، ومحاكاة رمزية لشجر الزيتون المعمر الموجود في ارمينيا والذي قد قام باهدائه أمين عمان في زيارته الى يريفان في نيسان 2015. ثم قام الوفد بزيارة وزارة الشتات واللقاء مع وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان، جدير بالذكر أن أول زيارة لها للأردن كان في أيار 2000، للمشاركة في مؤتمر النساء البرلمانيات، هي الان تسعى لابقاء التواصل المتفاعل بين الجاليات الأرمنية في الشتات وأرمينيا، وتشجيع الفرق الثقافيه مثل كورال ﭬارتاﭬار التي تسعى لتعريف اخوانها الأردنيين بالثقافة و الموسيقة الأرمنية.

يذكر ان رئيس جمهورية ارمينيا سيرج سركيسيان كان قد زار المملكة و امانة عمان عام 2014 ورافقة في الزيارة وفد كبير من ضمنه كل من وزيرة الشتات هرانوش هاكوبيان وعمدة مدينة يريفان دارون ماركاريان.

فرقة ﭬارتاﭬار تأسست في كانون الثاني من هذا العام بقيادة فارتوهي طورويان نرسيسيان، وهي مكونة من 30 عضو و سوف يقام أول حفل موسيقي وغنائي لالكورال في مركز الحسين الثقافي التابع لامانة عمان في التاسع و العشرين من اب المقبل لتعريف المجتمع الأردني المتناغم باقلياتة بالثقافة و الفن الموسيقي الأرمني.

مارال نيرسيسيان

عمون نيوز

Leave a Reply

Your email address will not be published.