الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان للأرمن الأرثوذكس: الإرهاب لا حدود له وعلى جميع الدول محاربته

1-701-660x330

أكد قداسة الكاثوليكوس للأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان أن الإرهاب لا حدود ولا دين له وأن من يدمر الكنيسة والمسجد لا علاقة له بالدين داعيا جميع الدول لمحاربة الارهاب.

ولفت الكاثوليكوس كيشيشيان خلال لقائه حشدا من الأرمن الارثوذكس في كنيسة السيدة العذراء في اللاذقية اليوم إلى صمود الشعب السوري وجيشه وقيادته في مواجهة الإرهاب والتطرف وإلى قوافل الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن أرضهم ووطنهم.

وحث كيشيشيان الأرمن على التمسك بأرضهم ووطنهم ومتابعة حياتهم والاستمرار في الازدهار والتقدم فيها وهم الذين قدموا الشهداء من أجلها لافتا إلى أن ما يجده الأرمن في سورية من حياة وحب واحتضان واحترام لا يجدونه في أي مكان آخر.

ونوه الكاثوليكوس كيشيشيان بمواقف الدولة السورية ودعمها للأرمن وبحالة العيش المشترك بين كل أطياف المجتمع السوري الذي يسوده التآخي معربا عن شكره لسورية قيادة وشعبا ومتمنيا عودة السلام إليها بالقريب العاجل.

واستذكر قداسته تاريخ الإبادة التي مارسها الأتراك بحق الطائفة الأرمنية فيما مضى والتي لا تزال مستمرة حتى الآن مؤكدا أن الأرمن سيطالبون بحقوقهم ولو بعد ألف عام.

بدوره أعرب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في كلمة له عن تقديره لزيارة قداسة الكاثوليكوس الى اللاذقية التي تمثل في تنوعها كل أطياف وشرائح المجتمع السوري والتي قدمت قوافل الشهداء دفاعا عن تراب سورية مؤكدا أن الأرمن الذي قدموا الشهداء وبقوا مخلصين لوطنهم ورافضين التخلي عنه هم شركاء حقيقيون في صنع النصر القادم لسورية على المعتدين.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مجلس ملي الأرمني الدكتور ميناس باليان في تصريح صحفي أن زيارة قداسة الكاثوليكوس الى اللاذقية رعوية للاطمئنان على أحوال الطائفة الأرمنية بشكل خاص وعلى الشعب السوري بشكل عام وليعبر عن تقديره لما قدمته سورية للأرمن عبر التاريخ ولاسيما للناجين من المذابح في الماضي ولما تقدمه لهم اليوم من احتضان ورعاية.

حضر اللقاء في الكنيسة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية الدكتور محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة ومدير أوقاف اللاذقية الشيخ عبد الفتاح ريحاوي ومفتي المحافظة زكريا سلواية ومفتي منطقة اللاذقية الشيخ غزال غزال.

يشار إلى أن الكاثوليكوس سيتفقد الرعية الارمنية في مدينة كسب ومن ثم سيزور محافظة طرطوس لتفقد الرعية هناك.

سانا

Leave a Reply

Your email address will not be published.