إذاعة “صوت فان” 25 عاماً صوت الأرمن في لبنان

كانت بداية إذاعة “صوت فان” الأرمنية في لبنان في آذار عام 1986، وخلال 25 عاماً استطاعت أن تلعب دورها في الوصول الى كل أرمني، فقد كانت صوت الأرمن في لبنان.

وقد حصلت الإذاعة في العام الماضي على جائزة أفضل إذاعة في الشتات الأرمني من وزارة المغتربين في جمهورية أرمينيا.

وبهذه المناسبة قال مدير الإذاعة آفو كيدانيان أن “صوت فان” هي الإذاعة التي يبحث عنها الأرمن ويستمعون إليها. وأن الإذاعة بصدد إقامة عدة مشاريع منها المهرجان الصيفي حيث سيشارك فيه العديد من الفنانين والمغنين الأرمن من لبنان.

وهناك مشروع قادم لاستضافة شخصيات سياسية لبنانية ما يدل على تعزيز دور الإذاعة في المجتمع اللبناني، فالإذاعة هي مبنر للأخبار والبرامج التي تبث باللغة العربية أيضاً.

وأضاف: “إذاعة “صوت فان” هي أول إذاعة أرمنية في لبنان وأضحت رفيقة كل بيت أرمني في لبنان، ورفيقة كل أرمني لبناني”.

لقد نجحت إذاعة “صوت فان” في أن تكون المصدر الموثوق الذي يستقي منه الأرمن الأخبار حول مجتمعهم وأرمينيا وأرتساخ والعالم. فهو أيضاً مصدر للأرمن في خارج لبنان عبر الموقع الالكتروني الذي يحصد عدد كبير من المستمعين.

فحسب الاحصاءات الأخيرة، ففي كانون الثاني 2011 كان هناك 45 ألف زيارة من 6 آلاف زائر ومستمع للموقع من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأرمينيا وفرنسا والسعودية وأستراليا والسويد وسوريا والامارات وهولندا والأردن ومصر وروسيا وايطاليا وألمانيا وقطر واليونان والصين والعراق وليبيا وقبرص وايران والأرجنتين والسودان واليابان وفنلندا واسبانيا والبحرين وعمان الباكستان واليمن وتونس وفلسطين وتايلاند والفيليبين وكوريا وبلجيكا واوكرانيا وتركيا وسيريلنكا الخ.

أقيم هذا العام “مسابقة الراديو” حيث يتم من خلاله جمع التبرعات. وأصبح من العادة، عبر برنامج “لنمد أيدينا” التوجه الى الأرمن لجمع التبرعات وتقديمها الى العائلات المحتاجة، وقد نجحت الإذاعة في مساعدة 15 عائلة وتغيير مصيرها نحو الأفضل، وذلك بفضل الثقة التي تتمتع بها إذاعة “صوت فان”.

كما تمكنت الإذاعة عبر برامجها المتنوعة من نقل صوت الجمعيات الأرمنية بالتواجد في كل مكان وكل نشاط يقام في لبنان.

يذكر أن برامج إذاعة “صون فان” تتضمن الأخبار باللغة الأرمنية وبرامج للأطفال وبرامج للأغاني والمقابلات وبرنامج باللغة العربية “كل يوم بيومه” وغيره.

يمكن الاستماع الى الإذاعة على الموقعwww.voiceofvan.net

ملحق “أزتاك” العربي

Leave a Reply

Your email address will not be published.