معرض فني في الاسكندرية يصور مذابح الأرمن

logo-bpublishing 

أكدت هدى الساعاتي في الشروق المصرية أن رئيس لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في مصر أرمن مظلوميان، أعلن في تصريحات صحفية عن تنظيم معرض فني يصور مذابح الأرمن خلال شهر ايلول المقبل. مشيرا إلى أن المعرض سيضم مجموعة من الأعمال الفنية والصور التي تجسد مذابح الأرمن وقضيتهم.

ووجه أحد أعضاء الجالية الأرمنية المقيمة في الإسكندرية، الشكر إلى الشعب المصري، قائلا: “إنه شعب ودود طالما وقف وقيادته إلى جوارنا”.

وروى – في هذا الصدد – قصة تحكي عن وقوف الرئيس جمال عبد الناصر إلى جوار الجالية الأرمنية، عند رغبتهم في زيارة بلدهم؛ فساعدهم ووفر لهم الطيران وخصص ميزانية لهم وذهبوا إلى أرمنيا ملفوفين بالعلم المصري.

وفي سياق متصل، دعت أسرة فيلم “من قتل الأرمن” الذي حاز على جوائز مهرجان نيويورك، مريم زكي، والمخرج محمد حنفي، الدولة المصرية أن تقف إلى جانب قضية الأرمن والمذابح التي ارتكبت بحقهم، وأن تدعمها أمام المجتمع الدولي، مضيفاً قيامها بإنتاج الجزء الثاني من العمل، وأنه سيعالج قضية الأرمن ولكن من جوانب مختلفة وجديدة.

وحول سيناريو الأحداث التركية والانقلابات المتكررة مؤخرا، رأت مريم زكي أن أردوغان ينفذ إبادة شعبه وكل من يعارضه باستخدام مليشيات الاخوان.

وشددت على أن المستقبل سيكشف أن العقلية التركية واحدة تنفذ الإبادة لكل من يخالفها ويعارضها، مضيفة أن أي انقلاب سيقف له أردوغان مستعينا بميلشيات الاخوان لإبادة الشعب.

ولفتت زكي إلى أن التاريخ يتكرر فكما تعامل العثمانيون مع الأرمن ونفذوا مذابح ضدهم، سيتعامل أردوغان مع كل من يعارض أو يختلف.

Leave a Reply

Your email address will not be published.