التحضير لزيارة رئيس جهاز الشرطة الأرمينية للبنان في نهاية هذا الشهر

سامفليليان

استعرض سفير أرمينيا في لبنان سامفيل ميكيرتشيان مع وزير الداخلية والبلديات في لبنان نهاد المشنوق العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها على كل المستويات. وفي هذا الاطار جرى البحث في التحضير لزيارة رئيس جهاز الشرطة الأرمينية للبنان في نهاية هذا الشهر.

وأشاد السفير الأرميني بـ”جهود القوى الأمنية اللبنانية”، واصفاً لبنان بـ”واحة استقرار في منطقة عاصفة بالاضطرابات”، وتمنى “انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب وقت”.

وأكد الووير المشنوق أن “مختلف الأجهزة الأمنية اللبنانية تعمل جاهدة وبكثير من الحرفية والاندفاع من أجل حماية أمن المواطنين وصيانة استقرار البلد”، مشيراً الى أن “الوضع الأمني تحت السيطرة”، معتبراً أن “تمسك جميع الفرقاء اللبنانيين بضرورة المحافظة على هذا الاستقرار يشكل عاملاً ايجابياً، ومن مصلحة المجتمع الدولي توفير سبل حماية هذا الاستقرار”، وبالمقابل رأى أن “لبنان يعاني سياسياً واقتصادياً بسبب غياب رئيس الجمهورية من هنا تبرز الحاجة الى ملء الفراغ الرئاسي ووقف حال التدهور الحالي”.

وبعد اللقاء قال السفير الارميني: “ان اللقاء هو الاول مع الوزيرالمشنوق، حيث تداولنا كل المواضيع التي تهم لبنان وارمينيا، واكدنا على المستوى الرفيع من العلاقات بين بلدينا، واتفقنا على ضرورة دفع هذه العلاقات الى مستوى ارفع واوسع بينهما. وتحدثنا بايجاز عن الوضع الداخلي في بلدينا وكيفية تطوير العلاقات بينهما، كما تطرق البحث الى الوضع الاقليمي وكيفية بذل الجهود لتحصين الوضع في لبنان عما يجري في محيطه، ونتمنى ان يسود السلام في المنطقة في القريب العاجل”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.