7 سنوات على إطلاق ملحق “أزتاك العربي للشؤون الأرمنية”

%d5%ac%d5%b8%d5%af%d5%b8 

في أيلول عام 2009 بدأ موقع ملحق “أزتاك العربي للشؤون الأرمنية” بنشر مواد تخص مواضيع وقضايا أرمنية باللغة العربية الكترونياً، ليكون حلقة جديدة في العلاقات الأرمنية العربية. والملحق تابع لجريدة “أزتاك” الأرمنية في لبنان.

حيث نشر موقع ملحق “أزتاك العربي للشؤون الأرمنية” مقالات ودراسات وأخبار حول أرمينيا وجمهورية كاراباخ الجبلية والشتات الأرمني.

وغطى الموقع الأخبار المتعلقة بسفارات جمهورية أرمينيا في البلاد العربية، بالإضافة الى نشاطات المجتمعات الأرمنية في البلاد العربية.

من أهم ما غطى موقع أزتاك هو فعاليات الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، وأخبار ملف الاعتراف بالابادة الأرمنية، وكذلك مقاطع من كتب لم تعد متوفرة في الوقت الراهن ورقياً. حيث انفرد موقع “أزتاك العربي للشؤون الأرمنية” بنشر كتاب “الإمارات العربية في أرمينيا البقرادونية” للمؤلف المستشرق الدكتور البروفيسور آرام تير-غيفونديان،  ترجمة د. ألكسندر كشيشيان، وقد تم نشر فصول الكتاب تباعاً. وكذلك كتاب (شهود عيان عن الإبادة الأرمنية في الإمبراطورية العثمانية (مجموعة وثائق) بمناسبة ذكرى مرور مئة سنة على الإبادة الأرمنية (1915-2015(، إعداد وإشراف ودراسة: البروفيسور الدكتور آرشاك بولاديان. وكتاب (يوميات أرتساخ) لطاطول هاكوبيان ترجمة د. نورا أريسيان.

كما قام موقع أزتاك العربي للشؤون الأرمنية بنقل أخبار رياضية، لاسيما مشاركة أرمينيا في مباريات ريو 2016، ومقالات عن القضية الأرمنية، وأخبار كنسية تخص الأرمن، كما نشر الموقع كتابات لأصدقاء من صحف عربية نشرت مقالات عن قضايا أرمنية هامة.

استطاع موقع أزتاك العربي للشؤون الأرمن أن يصل الى جمهور واسع من خلال الفيسبوك والتويتر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.