الهومنتمن اللبناني شبه جاهز للبطولة

homentmen-fans 

ذكرت “ليبانون سبورتس” أنه في الموسم الماضي كان «الهومنتمن» من بين فرق المربع الذهبي، لكنه لم يوفق بالوصول الى اللقب، وهو الأمر الذي دفع بادارته الى تدعيم الفريق من اجل ابلوغ مرحلة الجاهزية لمحاولة خطف لقب بطولة لبنان في الموسم الجديد.

ففريق «الهومنتمن» الذي يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، اضفت نكهة خاصة على مباريات بطولة لبنان خصوصاً تلك التي يشهدها ملعب مزهر، كان في الموسم الماضي منافسا قويا خصوصاً في الدوري المنتظم والدور الثاني، قبل ان يتخطى «هوبس» في «الفاينال 8» ويمر الى «الفاينال فور» ويخسره بصعوبة امام «الرياضي» (2 ـ 4) في مجمل المباريات.

في حوار سابق مع «السفير» أعلن الفنان غي مانوكيان ان النية تتجه الى انشاء فريق «بطل عام 2018» اي في الموسم ما بعد المقبل، لكن العمل على الارض يوحي ان النية تتجه بقوة لتشكيل فريق يمكنه خطف اللقب، حيث تم التجديد للمدير الفني جو مجاعص لضمان الاستقرار، ومن ثم بدأت مرحلة بناء الفريق من تجديدات وتدعيمات.

كانت الخطوة الثانية بتجديد عقد الجناح المميز نديم سعيد، في حين لم تنجح المفاوضات مع النجم الثاني احمد ابراهيم الذي رفض عرض التجديد بانتظار القرار النهائي بشانه حول المنشطات، بالإضافة طبعاً لاستمرار ابني النادي القائد سيفاك كتنجيان وهايك خاتشيريان.

وعادة ما يعاني المدربون من عدم وجود المقعد الاحتياطي الكافي والذي يمكن ان يكون بمستوى الاساسي لخوض بطولة طويلة، وهذا ما اصاب المدير الفني جو مجاعص في كثير من الاحيان، خصوصاً في ظل الارهاق والاصابات وضغط المباريات، لذلك كان لا بدّ من التدعيم، واولى الخطوات كان البحث عن لاعب ارتكاز متميز فوقع الخيار على نديم حاوي الذي لم يأخذ فرصته الكاملة في النادي «الرياضي» الموسم الماضي، وهو يملك الخبرة بعد ان تخطى سن الثلاثين، كما تم التعاقد مع ايلي شمعون وكرم مشرف.

لكن الصفقة الاهم بالتأكيد كانت استعادة النجم هايك غيوقجيان الذي كانت عودته الى الملاعب بعد الايقاف بداية الموسم الماضي، العامل الأكبر المساعد في وصول «الحكمة» الى نهائي بطولة لبنان، نظراً للمستوى الرائع الذي ظهر عليه وبالتأكيد فإن وجوده في الفريق البرتقالي سيمنح اضافة كبيرة على صعيد القوة الهجومية والمساندة الدفاعية.

اما على الصعيد الأجنبي فقد عمدت ادارة الفريق والجهاز الفني الى تجديد التعاقد مع الثنائي الاميركي دواين جاكسون وكيفين غالواي، فيما استقدمت كورتيس كيلي ليكون ثالث الأجانب الذي اختارهم المدرب جو مجاعص.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.