حفل استقبال لقنصلية أرمينيا بحلب بمناسبة عيد الاستقلال .. كيفوركيان: الشعب الأرمني يكن الامتنان للشعب السوري الذي استقبله قبل مئة عام

%d8%ad%d9%81%d9%842_3 

مناسبة الذكرى /25/ لاستقلال جمهورية أرمينيا، أقامت قنصليتها بحلب حفل استقبال في صالة كنيسة سيدة العذراء.

وخلال حضوره الحفل أوضح محافظ حلب حسين دياب أن الشعب الأرمني جزء من النسيج الوطني في سورية، وأن للشعب الأرمني إسهامات كبيرة في نهضة وتطور حلب خاصة وسورية عامة من خلال أعمالهم التي يتميزون بإتقانها.

ولفت دياب إلى أن الشعب السوري يتعرض اليوم لنفس الهجمة التي تعرض لها الأرمن على يد العثمانيين، وأن لأرمينيا مواقف مشرفة من خلال الوقوف إلى جانبها في الحرب ضد الإرهاب .

وكان قنصل جمهورية أرمينيا ديكران كيفوركيان قد أكد في كلمة له عن امتنان الشعب الأرمني للشعب السوري الذي استقبله قبل مئة عام حين تعرض الشعب الأرمني لجريمة الإبادة التي قام بها الأتراك، حيث قدم الشعب السوري عامة وفي حلب بشكل خاص كل مقومات الحياة للمهجرين الأرمن حينها وفتحوا لهم القلوب قبل الأبواب فساهموا معاُ في بناء سورية وازدهارها .

وأضاف قنصل جمهورية أرمينيا إن الظروف التي تمر بها سورية من حرب إرهابية تمارس ضدها أوجبت علينا أن نقف إلى جانبها ولهذا كان قرار جمهورية أرمينيا باستمرار عمل السفارة الأرمينية في دمشق والقنصلية في حلب، منوهاً إلى أن الحشد الذي اجتمع للاحتفال بعيد استقلال أرمينيا هو مؤشر على إرادة الحياة في حلب والعمل على إعادة الألق والازدهار لها .

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين المسيحي وعدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وحشد من أبناء حلب .

الجماهير

aleppo

Leave a Reply

Your email address will not be published.