وصول 40 طناً من المساعدات الأرمينية إلى اللاذقية… قنصل أرمينيا: سورية كانت سباقة في مد يد العون وتقديم المساعدات لأرمينيا منذ عام 1990

5065905

ذكرت وكالة سانا للأنباء أن الجهات المعنية في محافظة اللاذقية استلمت اليوم 40 طناً من المساعدات الإغاثية والغذائية المقدمة من جمهورية أرمينيا إلى الشعب السوري لتعزيز صموده في مواجهة الأضرار الناجمة عن الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة من بعض الدول الغربية والإقليمية.

ولفت قنصل أرمينيا في حلب ديكران كيفوركيان في تصريح للصحفيين خلال تفريغ حمولة الشاحنات في كنيسة السيدة العذراء باللاذقية إلى أن هذه المساعدات” تم تجهيزها وتقديمها بتوجيه من رئيس الجمهورية الأرمينية سيرج سركسيان لمساعدة الشعب السوري في مواجهة الحرب التي يتعرض لها وتعبيرا عن عمق علاقات الصداقة المتينة التي تجمع البلدين”.

وأوضح كيفوركيان أن سورية “كانت سباقة في مد يد العون وتقديم المساعدات لأرمينيا حيث أرسلت إلى أرمينيا نحو 6 آلاف طن من القمح ومواد غذائية وأدوية إضافة إلى كميات كبيرة من المحروقات لمساعدتها في مواجهة الأزمة الغذائية والاقتصادية التي مرت بها عام 1990”.

وأكد كيفوركيان أن المساعدات الأرمينية إلى الشعب السوري ستستمر بحكم علاقات الصداقة الوطيدة والمتجذرة التي تقتضي مد اليد العون بين البلدين.

بدوره لفت أحد ضباط الجيش العربي السوري إلى أن المساعدات سيتم توزيعها لاحقا على الأسر والعائلات المهجرة المتضررة من جرائم الإرهابيين مبينا أن مساعدات الدول الصديقة تسهم في دعم وتعزيز صمود السوريين في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يشكل خطرا على العالم أجمع.

وكانت المساعدات وصلت في وقت سابق اليوم عبر طائرة إلى مطار حميميم في إطار المساعدات الأرمينية المقدمة للشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.